وزارة الإعلام 17 نيسان صرخة للحرية

17 أبريل 2017آخر تحديث :
وزارة الإعلام 17 نيسان صرخة للحرية

رام الله-صدى الاعلام-17-4-2017-اعتبرت وزارة الإعلام، يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف اليوم الاثنين السابع عشر من نيسان، صرخة للحرية يُطلقها سرانا في مدافن الأحياء، رفضاَ لتعسف السجّان وإرهابه، وسعياً لمطالب مشروعة تتنكر لها إسرائيل .

وأكدت الوزارة أن السابع عشر من نيسان يأتي هذا العام في ظل معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى ضد سياسة الإهمال الطبي، والعدوان المتكرر داخل السجون، والاعتقال الإداري، والمحاكم الجائرة، ومنع الزيارات، وسائر إجراءات التعذيب والقهر.

ودعت الوزارة أبناء شعبنا في كل المواقع، إلى أوسع حراك تضامني مع الحركة الوطنية الأسيرة، ورموزها وفي مقدمتهم المناضل مروان البرغوثي وفؤاد الشوبكي وأحمد سعدات، وإسنادهم في إضراب الحرية ورفض الاحتلال وإجراءاته، والمساهمة في إيصال رسالتهم إلى كل فضاء، باعتبارها قضية جمعية تمس كل ضمير حي.

واستذكر القائمة الطويلة من التعذيب الجسدي والنفسي، وتصفية الأسرى بدم بارد، وسياسة العزل، والتفتيش العاري، والقمع، والتنكيل، والإهمال الطبي، والحرمان من التواصل مع الأهل، والتغذية القسرية للمضربين عن الطعام، وغيرها.  

وأعربت الوزارة عن تقديرها لكل الجهود التي تبذلها وسائل الإعلام الوطنية وعلى رأسها هيئة اذاعة وتلفزيون فلسطين، لتوحيد البث الفلسطيني والعربي دعماً وإسناداً للحركة الأسيرة، وجددت الدعوة لوسائل الإعلام الوطنية والشقيقة والصديقة العاملة في فلسطين، إلى وضع قضية الأسرى في واجهة الاهتمام، كونها الأهم، بالنظر إلى القهر الذي يعيشه أبطالنا، والتنكر الممارس من دولة الاحتلال لكل المواثيق والقرارات الدولية الناظمة لملف الأسرى، الذين يحرمون من شمس الحرية.

وقالت الوزارة إنها ترى في قيام الاحتلال وأجهزته القمعية بحجب قناة “فلسطين مباشر” عن الأسرى قبل وقت قصير من  الإضراب عن الطعام، يستهدف عزلهم عن محيطهم، وخطوة استباقية للتعتيم على الحراك المساند لهم.

وأكدت أن استهداف القناة يثبت عجز الاحتلال، ويؤكد في الوقت نفسه تورطه في ملاحقة وسائل إعلامنا الوطنية، التي لم تنعزل بوما عن واقع أسرانا، الذين هم قطعة من لحمنا الحي وأحد أسماء حريتنا

الاخبار العاجلة