فارس لصدى الإعلام : الإضراب مستمر وسيستمر حتى تحقيق المطالب

17 أبريل 2017آخر تحديث :
نادي الأسير قدورة فارس

رام الله- خاص صدى الإعلام-17/4/2017 منذ ساعات بدأ أسرى سجن عسقلان و نفحة وريمون وهداريم وجلبوع وبئر السبع، في إضراب “الحرية والكرامة” المفتوح عن الطعام، بعد أن حلقوا رؤوسهم، للضغط على إدارة سجون الاحتلال الانصياع إلى عدد من الحقوق الطبيعية التي تحرمهم منها مصلحة سجون الاحتلال.

الفصائل تتوحد وأعداد المشاركين في تزايد           

قال رئيس جمعية نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس ” إن هناك مشاركة من جميع  الفصائل، وفي كل السجون”.

وأكد فارس على أن الإضراب مستمر وسيستمر،وأضاف ” نحن نتوقع أن يكون عدد  المشاركين في الإضراب خلال الأيام القادمة في تزايد، فقد وصل عدد المشاركين بالدفعة الأولى وحدها إلى حوالي 1500 أسير، هذا بالإضافة إلى أن الحركة الشعبية ستكون واسعة أيضا”.

وينظر رئيس جمعية نادي الأسير بإيجابية إلى هذا الإضراب، قائلا: “توقعاتنا أن يثمر هذا الإضراب عن الاستجابة لمطالب الأسرى لأنه لن ينتهي دون الاستجابة إلى هذه المطالب”.

إضراب غير مسبوق

يختلف هذا الإضراب عن غيره من الإضرابات التي سبقته في عدة أمور أوضحها فارس بقوله، ” إن هذا الإضراب إضراب في كل السجون، ويشارك فيه أسرى من كل الفصائل، بالإضافة لكون عدد المشاركين فيه كبير جدا وسيكون في ارتفاع مستمر، عدا عن مشاركة قيادات نوعية ووازنة ومن فئات عمرية مختلفة جعلته أيضا إضرابا نوعيا، فمثلا مشاركة شخص مثل كريم يونس بما يمثل من رمزية هو أمر له الكثير من الدلالات والمعاني وهذا يدل على أن الأمور وصلت إلى حد لا يطاق”.

إسرائيل لن تفاوض

صدر تصريح لوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يهدد فيه بـأنه “لن يتم التفاوض مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون”.

 وفي هذا الشأن قال قدورة فارس ” هم دائما يقولون ذلك، ودائما ما يقولون بأنهم لن يتفاوضوا ويضطروا للتفاوض أمام صمود الأسرى، حيث ليس هناك إلا أحد مخرجين، الاول مرغوب لدى مصلحة السجون وهو أن ينكسر الإضراب وهذا الأمر مستحيل، والثاني هو المفاوضات والحوار”.

الصليب الأحمر يتحمل مسؤولية عمل إضراب

وحول منع زيارة الصليب الأحمر للزيارة الثانية للأسرى، أكد فارس على أن الصليب الأحمر يتحمل المسؤولية في مفاقمة الأمور للحد الذي قاد إلى التحضير والبدء في الإضراب، وأضاف ” ما يهمنا هو أن تحل قضية الزيارات فهي حق للأسير سواء عن طريق الصليب الأحمر أو غيره هذا لا يهمنا”.

يشار إلى أن هذا الإضراب كان قد دعا إليه القائد في حركة فتح مروان البرغوثي.

الاخبار العاجلة