زملط يطلع الخارجية الأميركية على مطالب الأسرى المضربين

18 أبريل 2017آخر تحديث :
زملط

رام اللهصدى الاعلام-18-4-2017-اطلع رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن، السفير حسام زملط، مساعد وزير الخارجية الأميركي ومسؤول الشرق الأوسط مايكل راتني، على مطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ونقل زملط حسب بيان صحفي ، توجيهات الرئيس محمود عباس للإسراع بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى الأبطال المضربين احتجاجا على الظروف الصعبة التي يعيشونها في سجون الاحتلال، مطالبا باستمرار الجهود لوقف معاناتهم والافراج عنهم، وقدم للخارجية الأميركية لائحة من مطالب الأسرى العادلة ووجوب احترام القانون والقواعد الدولية. وطالب الإدارة الأمريكية بتدخل عاجل مع حكومة الاحتلال لتلبية احتياجات ومطالب الأسرى الفلسطينيين وإلزام إسرائيل كقوة احتلال باحترام القانون والقواعد الدولية.

وذكر السفير زملط مساعد وزير الخارجية الأميركي بأن اسرائيل اعتقلت حوالي 800 ألف اسير فلسطيني منذ العام 1967، مضيفا أنه منذ بداية العام 2017، تم اعتقال حوالي 1597 فلسطينيا منهم 46 امرأة و311 طفلا.

وتحدث السفير عن أوضاع الأسرى المأساوية وخطواتهم السلمية والمبنية على أسس اللاعنف للدفاع عن حقوقهم الأساسية ومطالبهم العادلة تحت وطأة الاحتلال.

وسلم السفير زملط الخارجية الأميركية تقريرا من وزارة الخارجية الفلسطينية وهيئة شؤون الأسرى حول الموقف الرسمي من ملف الأسرى.

من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية أنه سيرسل الرسالة إلى أقطاب الإدارة الأميركية، وبحث طرق التدخل لإنهاء الأزمة.

الاخبار العاجلة