أندية المستوطنات وعنصرية الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية على جدول أعمال كونجرس “الفيفا”

18 أبريل 2017آخر تحديث :
أندية المستوطنات وعنصرية الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية على جدول أعمال كونجرس “الفيفا”

رام الله- صدى الاعلام

يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم، في اجتماع جمعيته العمومية الـ67 الذي سيعقد في البحرين خلال أيار/مايو المقبل، العديد من القضايا الرياضية على المستوى الدولي، وعلى رأسها معاناة كرة القدم الفلسطينية، المتمثلة بالإجراءات العنصرية المتواصلة بحق المؤسسة الرياضية وعناصر اللعبة، الى جانب قضية أندية المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية.

وقالت مجلة inside world football العالمية، في تقرير خاص عن مشكلات الرياضة الفلسطينية، إن كونجرس “فيفا” المقبل سيبحث على جدول أعماله استضافة كاس العالم 2026، ومستقبل لجنة أخلاقيات الفيفا، والأوضاع المتأزمة بين فلسطين واسرائيل، على صعيد الإجراءات العنصرية وأندية المستوطنات.

وقالت المجلة العالمية، إنه يتوجب على الفيفا خلال اجتماع عموميتها القادم، اتخاذ موقف حول القضية الشائكة المتعلقة بستة فرق دوري اسرائيلية تلعب في الأراضي المحتلة. 

وأشارت إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اقترب صبره من النفاذ حيال جهود الوساطة المبذولة من قبل اللجنة المعينة من كونجرس الفيفا الماضي، من أجل الحصول على الاعتراف بحقوقه في دولته وفرض عقوبات على اسرائيل حال انتهكت تلك الحقوق ورؤية انفانتينو حريصا على عدم تحطيم القارب بعد عام على تولي مسؤوليته

الاخبار العاجلة