المفتي العام يحذر من تداول نسخ من القرآن الكريم

30 يونيو 2016آخر تحديث :
المفتي العام يحذر من تداول نسخ من القرآن الكريم

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، من تداول نسخ من القرآن الكريم، إحداها لتضمنها نقصاً في الصفحات وتكراراً لبعضها وذلك من ص387- 420 وهذه النسخة صادرة عن المطبعة المصرية الألمانية بتصريح طباعة(1) صادر بتاريخ 2/1/2013 عن الأزهر “مجمع البحوث الإسلامية“.

وقال المفتي، في بيان لدار الإفتاء، اليوم الخميس، هناك نسخة تحتوي على نقص في لفظ الجلالة في معظم الصفحات، وهي صادرة عن مطبعة دار البيان الحديثة في جمهورية مصر، وحاصلة على تصريح رقم (65)، صادر في 14/12/2014م، عن الأزهر “مجمع البحوث الإسلامية“.

وفي نسخة أخرى، وحسب البيان، ورد فيها نقص في بعض الصفحات وتكرار لبعضها وذلك من ص (524-507) وهذه النسخة صادرة عن مطبعة دار الصفا بتصريح طباعة رقم (10) صادر بتاريخ 5/2/2013م عن الأزهر “مجمع البحوث الإسلامية“.

وناشد المفتي المكتبات والمطابع والأشخاص الذين يملكون نسخاً فيها الأخطاء المذكورة بضرورة تسليمها لدار الإفتاء لإجراء اللازم بشأنها حسب الأصول، منوهاً إلى ضرورة مراعاة الدقة عند طباعة المصاحف، وبخاصة عند استخدام طريقة التصوير السريع لبعض الطبعات. وأكد أن الله سبحانه وتعالى تكفل بحفظ كتابه الكريم من التحريف والضياع، وعلينا أن نعمل لنيل مرضاة الله بالحرص على هذا الحفظ.

الاخبار العاجلة