رأفت مطالبة وزراء في حكومة الاحتلال بإعدام الأسرى إرهاب دولة

22 أبريل 2017آخر تحديث :
رأفت مطالبة وزراء في حكومة الاحتلال بإعدام الأسرى إرهاب دولة

رام اللهصدى الإعلام– 22/4/2017 قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، إن مطالبة وزراء في دولة الاحتلال بإعدام الاسرى والأسيرات، هو ارهاب دولة، داعيا المؤسسات الدولية ذات الصلة للضغط على دولة الاحتلال لاحترام إضرابهم وتحقيق مطالبهم.

وطالب رأفت في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت، مؤسسات الامم المتحدة ومؤسسات حقوق الانسان، والصليب الأحمر الدولي بممارسة الضغط على سلطات الاحتلال لإيقاف قمعها وارهابها الذي تمارسه على الأسرى والأسيرات، واجبارها على احترام حقهم بالإضراب والاستجابة لمطالبهم العادلة.

وأكد رأفت متابعة القيادة لاتصالاتها على الصعيد الدولي، مع كافة الأطراف والمؤسسات الدولية، لممارسة الضغط على سلطات الاحتلال لتلبية مطالب الأسرى والأسيرات، التي أعلنت في هذا الاضراب عشية بدئه في السابع عشر من نيسان الحالي.

وشدد رأفت على أهمية متابعة الحراك التضامني الشعبي والرسمي على كافة المستويات، الداخلية والخارجية للتضامن مع الاضراب الذي يخوضه أكثر من 1500 أسير وأسيرة في معتقلات الاحتلال.

وأكد قوة وتأثير الاضراب الجماعي للأسرى لفرض مطالبهم والاستجابة لهم من قبل إدارة المعتقلات الاسرائيلية، موضحاً أن للإضرابات الفردية أهميتها التي لا تقل عن الاضراب الجماعي، ولكن قوة الأخير أكبر من حيث التأثير.

الاخبار العاجلة