الهباش يستنكر اختطاف حماس للنساء في قطاع غزة

22 أبريل 2017آخر تحديث :
الهباش يستنكر اختطاف حماس للنساء في قطاع غزة

صدى الإعلام-استنكر قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، قيام حركة حماس باختطاف الإعلامية تغريد أبو ظريفة، مراسلة تلفزيون فلسطين في قطاع غزة.

واعتبر الهباش، في بيان صحفي، اليوم السبت، ملاحقة “حماس” للنساء واختطافهن “ذروة الاعتداء على قيم وأعراف شعبنا الفلسطيني ومساسا فاضحا بالمسلمات الأخلاقية التي تربى عليها أبناء فلسطين”.

ودعا أبناء وبنات قطاع غزة إلى “عدم القبول باستمرار هذا الوضع المهين الذي تعمل حماس على فرضه على جماهير قطاع غزة”، مشيرا إلى أن “الشعب الفلسطيني الذي ثار في وجه من الاحتلال المجرم لن يطول سكوته على ظلم ذوي القربى الذي تمارسه حركة حماس التي تختطف قطاع غزة وتفرض سيطرتها وظلمها على مليوني إنسان فيه”.

ودعا الهباش حركة “حماس” إلى “العودة لرشدها وتغليب لغة العقل قبل فوات الأوان، لأن شعبنا الفلسطيني في غزة لن يقبل باستمرار الوضع القائم، فالطريق الذي سارت فيه حماس من خلال الانقلاب الأسود عام 2007 قد وصل إلى نهايته، وليس لها من مخرج إلا بالتراجع عن إجراءاتها والعودة لحضن الشعب الفلسطيني، وإلا فإن شعبنا سيلفظها وساعتها لن ينفع الندم”.

وذكر الهباش، في بيانه، “أن الإعلاميين والناشطين الفلسطينيين، خاصة النساء منهم، هم طليعة الفعل المقاوم للاحتلال، ورأس الحربة بمراحل النضال الفلسطيني، في نقل صورة الوجه القبيح للاحتلال وفضح ممارساته الإجرامية أمام المجتمع الدولي، ولهم منا كل التقدير والتكريم وليس الاعتقال والإهانة والمذلة”، منوها إلى أن “من يقوم بالاعتداء على حرائر الشعب الفلسطيني لا يستحق منا سوى الضرب بيد من حديد وعدم الاكتفاء بالشجب والاستنكار”.

الاخبار العاجلة