الكلاسيكو مواجهة المصير اليوم

23 أبريل 2017آخر تحديث :
الكلاسيكو مواجهة المصير اليوم

يستضيف ريال مدريد منافسة التقليدي وغريمة الأبدي برشلونة، في ملعب “السنتياغو برنابيو”، في مباراة تحدد نتيجتها الكثير من مسار “الليجا”.

ويدخل ريال مدريد اللقاء وهو يعتلى صدارة الدوري برصيد 75 نقطة، متفوقًا بفارق ثلاث نقاط على برشلونة الثاني، كما ان ريال مدريد يمتلك مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو، ويسعى لخطف لقب الدوري الغائب عن خزائن الملكي منذ العام 2012.

ويأتي الريال للمباراة بعدما تخطى عقبة بايرن ميونخ في دور الثمانية في الأبطال بعدما فاز ذهابا وايابا بمجموع 6-3، فيما ودع برشلونة البطولة الكبرى من دور الثمانية على يد يوفنتوس.

المباراة لا تعترف بأي عوامل سوى الميدان، فالكلاسيكو يحمل الندية والأثارة دون النظر للغيابات ولا المراكز.

الغيابات

يعاني ريال مدريد من غياب الثنائي في قلب الدفاع البرتغالي بيبي والفرنسي فاران، وسيكون الاعتماد على الثنائي ناتشو وراموس، فيما تأكد عودة الجناح الويلزي جاريث بيل بعد الغياب عن أخر لقاء في الدوري ودوري الابطال.

في المقابل، يفتقد برشلونة أحد أبرز لاعبيه البرازيلي نيمار الذي يعاني من عقوبة الايقاف، كما يغيب منذ فترة البرازيلي الاخر رافينيا للاصابة.

الاحتمالات

في حال حقق ريال مدريد الفوز سيبتعد بفارق 6 نقاط عن برشلونة مع مباراة مؤجلة، ما يعني أنه قطع نصف الطريق نحو اللقب الغائب.

في حال فاز برشلونة سيتساوى في النقاط مع الفريق الملكي في الصدارة، وسيكون له أفضلية في فارق المواجهات المباشرة التي تحدد البطل في حال تساوى الفريقان في النقاط في نهاية الموسم.

اصحاب الكلمة

رفض زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، اعتبار فريقه المرشح الأوفر حظا للفوز، مشيرا الى ان فوز الفريق لا يعني حسم الدوري، الذي لا يزال يتبقى منه خمس مراحل أخرى.

في المقابل، قال لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، إن مواجهة الكلاسيكو ستكون حاسمة بشكل كبير لمصير الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم.

ارقام سابقة

ريال مدريد هو أكثر الفرق تحقيقاً للفوز على برشلونة في تاريخ الليجا (72 فوز) بينما برشلونة هو أكثر الفرق تحقيقاً للفوز على ريال مدريد في الليجا (68 فوز).

لم يتعرض ريال مدريد للهزيمة في آخر مواجهتين له أمام برشلونة في الليغا وهذه السلسلة الأفضل للفريق بلا هزيمة منذ آذار 2013.

المباراة الأخيرة التي اقيمت على ملعب الكامب نو في ذهاب الدوري انتهت بالتعادل بهدف لمثله، حيث سجل لويس سواريز هدف السبق لبرشلونة، فيما عادل راموس الكفة لريال مدريد في اللحظات الأخيرة.

الاخبار العاجلة