كلاسيكو الارض برشلونة يفوز على ريال مدريد 3 -2 من هدف قاتل لميسي في الدقيقة 92

رئيسيرياضة
24 أبريل 2017آخر تحديث : منذ سنتين
كلاسيكو الارض  برشلونة يفوز على ريال مدريد 3 -2 من هدف قاتل لميسي في الدقيقة 92

تمكن فريق برشلونة الاسباني من الفوز على نادي ريال مدريد في “كلاسيكو الأرض”، بالجولة 33 من الدوري الاسباني ليعتلي قمة الدوري. وكانت المباراة قد استقطبت انظار

العالم، وجرت على ارض ستاد “سنتياغو بيرنابيو” في العاصمة الاسبانية مدريد.

ودخل ريال مدريد المباراة متصدرا  لائحة الدوري الاسباني برصيد 75 نقطة، أما برشلونة فدخلها بالمركز الثاني برصيد 72 نقطة، لكنه انهاها متصدرا، مع العلم أن ريال مدريد تنقصه مباراة مؤجلة أمام فريق سيلتا فيجو.

اليكم ابرز احداث المباراة كما نقلناها أولا بأول:

09:45 (بتوقيت ابلاد) – الحكم يعلن انطلاق المباراة

– ضغط كبير من قبل لاعبي ريال مدريد على فريق برشلونة خلال الدقائق الأولى

– بعد الدقائق الخمس الأولى برشلونة يدخل أجواء المباراة ويهاجم

الدقيقة 10- هجمة خطيرة لبرشلونة، وكرة لويس سواريز تمر بجانب القائم

الدقيقة 12- كاسيميرو يعرقل ميسي ويحصل على بطاقة صفراء

الدقيقة 19- هجمة خطيرة قادها رونالدو بعد مراوغة بيكيه وحارس برشلونة يصد الكرة.

الدقيقة 19- ميسي يصاب وينزف دما بعد احتكاك مع مارسيلو

الدقيقة 22- تسديدة من جاريث بيل على مرمى برشلونة صدها تير شتيغن

تلخيص مرحلة من الشوط الأول

المباراة بدأت بنسق سريع من الطرفين، برشلونة يستحوذ أكثر على الكرة لكن ريال مدريد الذي يعتمد على المرتدات السريعة من جاريث بيل ورونالدو وبنزيمة يبدو أخطر. وشهدت الدقيقة 12 بطاقة صفراء أولى بالمباراة لمصلحة كاسيميرو بعد تدخله من الخلف على ليونيل ميسي.

وتلقى نجم برشلونة ليونيل ميسي اصابة في الدقيقة 20 من عمر المباراة بعد تدخل قوي عليه من قبل لاعب ريال مدريد مارسيلو حيث خرج لتلقي العلاج لكنه عاد الى أرضية الملعب ليكمل المباراة، وتبقى النتيجة 0-0 حتى الان.

هدف لريال مدريد

الدقيقة 28 نادي ريال مدريد يترجم خطورته الى هدف أول باللقاء، وذلك بعد أن ارتدت الركنية الى مارسيلو الذي أرسل كرة لداخل منطقة جزاء برشلونة وهداك سددت الكرة الى العارضة لترتد الى كاسيمرو غير المغطى ووحده أمام الشباك يزج الكرة بالمرمى معلنا تقدم ريال مدريد بالنتيجة 1-0.

الدقيقة 33 برشلونة يعادل النتيجة

 الدقيقة 33 النجم ليونيل ميسي ورغم الامه يسجل هدف التعادل بعد أن استقبل كرة من مشارف منطقة جزاء ريال مدريد، وقام بالتلاعب بكل مدافعي الريال لينفرد بالحارس نافاس ليسددها الى داخل المرمى معلنا التعادل بالنتيجة 1-1.

خروج جاريث بيل

في الدقيقة 37 أصيب اللاعب جاريث بيل في كاحله، ولم يستطع اكمال المباراة ليتم تبديله في الدقيقة 39 بدخول اللاعب اسينسو مكانه.

نهاية الشوط الأول بالتعادل

لاعب برشلونة صامويل اومتيتي يتلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 39، وذلك بعد أن اوقف مرتدة لريال مدريد بتدخل قوي على كريستيانو رونالدو. وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف.

انطلاق الشوط الثاني من المباراة

مع انطلاق الشوط الثاني ضغط ريال مدريد على مرمى برشلونة طيلة الدقائق ال 10 الأولى، ليعود برشلونة الى المباراة بعد ذلك ويشن بدوره هجمات على مرمى الريال.

ريال مدريد بدأ الشوط الثاني بضغط مكثف على مرمى برشلونة، وفي الدقيقة 53 أتيحت فرصة ممتازة لريال مدريد، وذلك عن طريق كريم بنزيما الذي تلقى عرضية ممتازة وبانفراد مع حارس برشلونة نطح الكرة لكنها ارتطمت برجل الحارس شتيغن.

وفي الدقيقة 55 اتيحت فرصة ممتازة لبرشلونة عن طريق الكاسير الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن حارس الريال كيلور نافاس ابعدها برجله.

بدأ برشلونة يتحرر قليلا، واتيحت فرصة رائعة لبرشلونة من ضربة ركنية لكن الحارس نافاس ابعد رأسية من خط المرمى بشكل رائع.

هدف ثان لبرشلونة

 المباراة تسير بنسق سريع جدا، وبرشلونة بدأ يصبح اخطر بكثير حيث اتيحت فرصتين لسواريز لكن تعملق نافاس حال دون دخول الكرة للشباك، وفي المقابل اتيحت فرصتين لكريستيانو رونالدو، لكنه أبدى ضعفا كبيرا في التعامل مع الكرة ليضيع فرصتين.

وفي الدقيقة 69 أجرى زيدان تبديله الثاني حيث أخرج زيدان اللاعب كاسيميرو ودخول ماتيو كوفاتشيتش مكانه.

وفي الدقيقة 70 دخول أندري جوميس وخروج باكو ألكاسير في أولى تبديلات برشلونة.

وفي الدقيقة 73 برشلونة يقلب الطاولة ويسجل الهدف الثاني عن طريق اللاعب ايفان راكيتيتش، والذي استلم كرة من بعد 25 مترا، وقام بالعبور عن مدافع الريال ويسدد قذيفة قوية على يمين نافاس الى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة بالنتيجة 2-1.

بطاقة حمراء

الدقيقة 77 بطاقة حمراء لمدافع ريال مدريد سيرخيو راموس، وذلك بعد تدخل قوي على اللاعب ليونيل ميسي. قام الحكم باشهار البطاقة الحمراء وطرد راموس، ليكمل الريال المباراة بعشرة لاعبين.

ريال مدريد يسجل هدف التعادل

الدقيقة 81 ماتيو كوفاتشيتش حصل على بطاقة صفراء بعد تدخل مع ميسي. وفي الدقيقة 82 دخول خيمس رودريجيز وخروج بنزيمة في أخر تبديلات ريال مدريد.

الدقيقة 85 ريال مدريد يدرك التعادل، وذلك عن طريق اللاعب خاميس رودريجيز الذي دخل كبديل لتوه، حيث تلقى كرة رائعة من الطرف الأيسر عن طريق مارسيلو وصلت الى رودريجيز غير المغطى داخل منطقة الجزاء مسجلا هدف التعادل 2-2.

ميسي يحسم المباراة في الوقت بدل الإضافي

الدقيقة 92 النجم ليونيل ميسي يسجل هدف الفوز لبرشلونة، حيث تلقى كرة من الطرف الأيسر بعد مرتدة سريعة، ومن منطقة الجزاء بلمسة واحدة سددها محكمة على يمين الحارس نافاس ليتقدم برشلونة بالنتيجة 3-2، ليخلع ميسي قميصه ويتلقى بطاقة صفراء.

ولم يتجدد اللعب بعد هدف ميسي لينتهي اللقاء بفوز كبير لبرشلونة بالنتيجة 3-2، وبذلك يعتلي الفريق الكتالوني الى صدارة الدوري برصيد 75 نقطة.

المصدربانيت
رابط مختصر