فيديو وصور القاضي الشرعي لجبهة النصرة يعتنق المسيحية و يتبرأ من الاسلام

25 أبريل 2017آخر تحديث :
فيديو وصور القاضي الشرعي لجبهة النصرة يعتنق المسيحية و يتبرأ من الاسلام

صدى الاعلام 

اثارت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي و الانترنت موجة كبيرة من ردود الأفعال ،مع قرار القاضي الشرعي لجبهة “النصرة” سابقا (فتح الشام)  في سوريا حسان أبو حمزة إعتناق المسيحية.

حيث أظهر فيديو كلمة لحسان في إحدى الكنائس الألمانية وهو يتكلم عن دوره في تأسيس تنظيم “القاعدة” الارهابي في العراق.وتحدث عن تأسيس تنظيم إرهابي في سوريا، كما تحدث عن طريق وصوله الى ألمانيا و الصعوبات التي واجهته.

كما أضاف قائلا السبب الحقيقي لاعتناقه المسيحية و ما يعنيه الدين المسيحي له بعد كل هذا الوقت، وقد أختار حسان أسم بولس كلقب له في المعمودية.

الا أن الكثير من المسلمين المقيمين في ألمانيا و من الألمان أنفسهم شككوا في صدق اعتناق حسان أبو حمزة للمسيحية، حيث أنتشرت ظاهرة اعتناق المسيحية بين السوريين الفارين لألمانيا، للحصول على لقب “مرتدّ” في مرحلة أولى يسرّع في حصوله على اللجوء بدعم من جمعيات حقوقية ألمانية، ثم للحصول على الاقامة الدائمة.

في حين عبر حسان أبو حمزة في تصريح لأحد القنوات التلفزيونية، في خطوة لمزيد تثبيت أقدامه في ألمانيا، عن عدم مبالاته قائلا: “لكن انا اليوم لا أبالي… اليوم عندما أعلنت محبتي وولائي و خلاصي هو الرب يسوع المسيح.”

الاخبار العاجلة