صدى الإعلام يرصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينين اليوم الخميس

27 أبريل 2017آخر تحديث :
صدى الإعلام يرصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينين اليوم الخميس

رام الله- صدى الاعلام 

نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس عدة جرائم بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ، حيث ارتكبت قوات الاحتلال العديد من  الجرائم بين المداهمة والاعتقال و الاعتداء على الممتلكات  و اطلاق النار و إصابة الفلسطينيين  وفيما يلي تقريرا مفصلا عن هذه الانتهاكات . 

اعتقالات

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، شابين من مدينة طوباس، وآخر من بلدة طمون جنوب المدينة.وقال مدير نادي الأسير في طوباس، محمود صوافطة، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين فازع صوافطة، و أسامه صوافطة، من مدينة طوباس، و الشاب لوط بشارات من بلدة طمون، بعد دهم منازل ذويهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، طفلا وشابا من قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن سائد عبيد من قرية كفر قدوم، واعتقلت ابنه علاء (15 عاما)، كما اعتقلت الشاب علي محمد رشيد عامر (25 عاما)، وتم نقلهم لجهة مجهولة.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، عصر اليوم، 5 شبان وفتية أحدهم مصاب خلال مواجهات قرب سجن “عوفر” غرب رام الله. واندلعت مواجهات بين مجموعة من طلبة المدارس والشبان وقوات الاحتلال عقب مسيرة دعت لها القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة.

هذا و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من قرية بيت دجن شرق نابلس،وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، واعتقلت الشاب نصير رضوان أبو ثابت، وهو طالب في جامعة النجاح، بعد اقتحام منزل ذويه وتفتيشه.

 

اصابات

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة جماهيرية في بلدة تقوع شرق بيت لحم، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 11 يوما، مساء اليوم الخميس.

كما أصيب مواطنان على الأقل بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق خلال المواجهات التي شهدتها منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل هذا اليوم.

وقد أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اليوم الخميس.وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن مواجهات اندلعت في منطقة “بيت زعته”، أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع، بعد اقتحامهم بعض منازل المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

 

اقتحامات واعتداءات

اقتحم عشرات المستوطنين، فجر اليوم الخميس، قبر يوسف شرق نابلس، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.وقالت مصادر أمنية ومحلية إن عشرات المستوطنين اقتحموا “قبر يوسف” وسط حماية جيش الاحتلال، وذلك لأداء طقوس تلمودية، فيما اندلعت مواجهات أطلق خلالها الاحتلال القنابل الغازية والصوتية، ولم يبلغ عن إصابات.

كما اعتدت قطعان من المستوطنين، فجر اليوم الخميس، على مواطن من بلدة يعبد جنوب جنين، بالقرب من مستوطنة “شافي شامرون” جنوب نابلس، كما رشق مستوطنون المواطنين بالحجارة بالقرب من جنين بعد اقتحامهم مستوطنة “قديم” المخلاة.

 

قصف مدفعي

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بقذيفتين موقعاً شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. وأفاد شهود عيان بأن دبابات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع “كيسوفيم” العسكري، جنوب مدينة دير البلح، أطلقت قذيفتي مدفعية وفتحت نيران الرشاشات الثقيلة صوب موقعاً شرق دير المدينة، ما أدى إلى تدميره، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين في المنطقة.

 

تدمير ممتلكات

دمرت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، شبكة المياه، في قرية بردلة بالأغوار الشمالية، في محافظة طوباس.وأفاد رئيس مجلس قروي كردلة المجاورة لقرية بردلة، بأن جرافتين إسرائليتين، وتحت حراسة قوة من جيش الاحتلال، شرعتا بتدمير أجزاء من خط المياه الخاص بقرية بردلة، دون سابق إنذار وبحجة عدم الترخيص، وأشار إلى أن هذا الخط الناقل للمياه يستخدمه مواطنو القرية لري المزروعات وللاستخدام المنزلي.

 

الاخبار العاجلة