نقل العشرات من الاسرى المضربين للمشافي جراء تدهور أوضاعهم الصحية

1 مايو 2017آخر تحديث :
نقل العشرات من الاسرى المضربين للمشافي جراء تدهور أوضاعهم الصحية

رام الله-صدى الإعلام-01-05-2017-اكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الاثنين، إن ادارة السجون الاسرائيلية شرعت في نقل العشرات من الاسرى المضربين عن الطعام الى المستشفيات والعيادات الطبية نتيجة تدهور أوضاعهم الصحية، وشعورهم بالارهاق والتعب، بعد 15 يوما من الاضراب المتواصل عن الطعام.

وقال قراقع، إن المعلومات الوادة الينا من سجون الاحتلال تتحدث عن نقل العشرات من الاسرى المضربين عن الطعام الى العيادات والمستشفيات الاسرائيلية وهناك معلومات تتحدث عن خطر حقيقي وجدي على حياة الاسرى خصوصا بعد 15 يوما من الاضراب المتواصل عن الطعام”.

وتابع “الاسرى الذين جرى نقلهم الى المستشفيات يعانون من وضع صحي صعب، البعض منهم اصيب بنزيف والبعض الاخر سقط على الارض نتيجة الارهاق والشعور بالدوخة والتعب والضعف الجسدي، ناهيك عن الاجراءات التعسفية التي تقوم بها ادارة السجون لكسر الاضراب من عمليات نقل وعزل للاسرى المصربين الامر الذي راد من معاناة وارهاق الاسرى”.

وأضاف قراقع “لا توجد نواية حقيقية او جدية من ادارة السجون لحل او مناقشة قضية ومطالب الاسرى المضربين عن الطعام، وكل ما نشاهده هي محاولات بائسة لتفكيك وحدة الاضراب”.

واشار قراقع الى وجود جهود سياسة كبيرة يبذلها الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على اعلى مستويات من اجل الضغط على الجانب الاسرائيلي للاستجابة لمطالب الاسرى وانهاء معاناتهم.

الاخبار العاجلة