إستشهاد ضابطي شرطة ومجند بهجوم مسلح شرقي القاهرة

2 مايو 2017آخر تحديث :
إستشهاد ضابطي شرطة ومجند بهجوم مسلح شرقي القاهرة

رام الله-صدى الإعلام-02-05-2017-أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة ، أن الهجوم المسلح الذى تعرض له قول أمنى بمحور الشهيد بمدينة نصر، أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة، وإصابة 4 مجندين، اخرين بعد أن فوجئوا بمجهولين يفتحون النار عليهم أثناء توقفهم بميدان محمد زكى.

وأشار المصدر إلى أن المعلومات الأوليه أكدت أن المسلحين كانوا مدججين بالأسلحة الآلية ويستقلون سيارتين ملاكى وفتحوا النار على قوات الكمين ومن بين الشهداء النقيبان محمد وهبه وأيمن حاتم.

فى الوقت الذى انتقل فيه على الفور اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، وقيادات أمنية، وتم توجيه مأموريات مسلحة لتتبع خط سير هروب الجناة وتمشيط المنطقة الجبلية.

وقد انتقلت 7 سيارات إسعاف لنقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات  فيما تم فرض كردون أمني بمحيط منطقة الحادث لحين الانتهاء من معاينة رجال المعمل الجنائى لمكان الحادث وفحص فوارغ الطلقات.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها أنه فى حوالى الساعة 11.45 مساء أول مايو الجارى قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالاقتراب من القول الأمنى المتحرك أثناء مرورة بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعة مع الطريق الدائرى دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر ، وإطلاق النيران على القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وأسفر ذلك عن استشهاد النقيب محمد عادل وهبة السيد .. من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب  أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة ، وإصابة 5 من رجال الشرطة تم نقل الجثامين والمصابين للمستشفى .

وتقوم القوات بتتبع السيارتين للعمل على ضبط الجناة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن ناحية أخرى نشر الضابط الشهيد محمد وهبة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قبل استشهاده بساعات قليلة بوست يقول فيه : ” بص للي ادفن قدامك وقولي فاكر زعل ما بينكم والله ما في حاجه مستاهلة نزعل من بعض او نشيل ونهري وننكت في نفسينا اعفو واصفحو دي الدنيا لحظه،وهنقابل رب كريم. ويابخت من قابله بقلب سليم. “.
المصدر صدى البلد
الاخبار العاجلة