الرئيس يلتقي وزير خارجية أميركا

4 مايو 2017آخر تحديث :
الرئيس يلتقي وزير خارجية أميركا

رام الله- صدى الإعلام-4-5-2017

التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس الليلة الماضية، في مقر إقامته في واشنطن، وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون.

وأطلع الرئيس، الوزير الأميركي على مجمل تطورات الأوضاع العامة في الأراضي الفلسطينية، ومعاناة أبناء شعبنا نتيجة الإجراءات الإسرائيلية العدوانية والعنصرية وأحادية الجانب.

كما ناقش الاجتماع الخطوات الواجب السير بها لإعطاء دفعة لعملية السلام، والعلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وقد سبق ذلك عقد جلسة مباحثات جمعت الرئيس ونظيره الأميركي دونالد ترامب، في البيت الأبيض في العاصمة واشنطن.

وبحث الزعيمان خلال اجتماعهما سبل تحريك العملية السلمية، وتعزيز العلاقات الثنائية، وموضوع الدعم الأميركي الاقتصادي والمالي للسلطة الوطنية، ودعم القطاع الخاص.

ويرافق الرئيس في زيارته للولايات المتحدة كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية، رئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ورئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة الأميركية السفير حسام زملط.

يذكر أن الرئيس سيلتقي في وقت لاحق عددا من قيادات الجالية اليهودية، إلى جانب لقاء مع السفراء العرب في واشنطن، لاطلاعهم على آخر التطورات السياسية ومستجدات القضية الفلسطينية.

الاخبار العاجلة