فلسطين وتشيلي توقعان اتفاقية تعاون ثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية

5 مايو 2017آخر تحديث :
فلسطين وتشيلي توقعان اتفاقية تعاون ثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية

سانتياغو 5-5-2017 صدى الإعلام- وقعت دولة فلسطين وجمهورية تشيلي اتفاقية تعاون ثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية، على هامش جلسة المشاورات الثنائية التي عقدت في مقر وزارة الخارجية التشيلية، في العاصمة سانتياغو.

ويرأس الوفد الفلسطيني وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات. وحضر حفل التوقيع مديرة إدارة الأمريكيتين المستشارة حنان جرار، وسفير دولة فلسطين لدى تشيلي عماد الجدع، وسكرتير ثالث باسم نصار، (ابو سيرين) ومن الجانب التشيلي وكيل وزارة الخارجية التشيلي إدغاردو ريفيروس بحضور السفير ميلنكو سكوكنتش، ومساعد الوكيل لشؤون الشرق الأوسط جيرمان مينا.

وبحث الجانبان المستجدات على الساحة الفلسطينية، وتطورات إضراب الأسرى، والتحركات الدبلوماسية من اجل اعادة تفعيل العملية السياسية، في ظل تأكيد تشيلي على المواقف الثابتة لتشيلي تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وسلم جرادات دعوة رسمية من الرئيس محمود عباس إلى الرئيسة التشيلية مارسيل باتشيلت لزيارة دولة فلسطين.

بدوره، أكد السفير الجدع على أهمية التحرك السريع على جميع المستويات، ومع كافة الأطراف لتحريك قضية الأسرى، وتطرق للجهود المبذولة لإنجاح الانتخابات البلدية المقررة في الثالث عشر من الشهر الحالي، ومراقبة هذه التجربة وتسجيل الملاحظات.

كما أطلعت جرار، الجانب التشيلي على أهداف الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وعلى المساعدات الفنية التي تقدمها في الخارج.

Image may contain: 2 people, indoor

الاخبار العاجلة