الشرطة الفلبينية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة بعد انفجارات في مانيلا

7 مايو 2017آخر تحديث :
الشرطة الفلبينية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة بعد انفجارات في مانيلا

رام اللهصدى الإعلام– 7/5/2017 ذكر مسؤولون فلبينيون أن الشرطة في حالة تأهب قصوى الأحد بعد وقوع انفجارين اسفرا عن مقتل شخصين في العاصمة الفلبينية مانيلا، وسط مخاوف من وقوع المزيد من الهجمات.

وحثت السلطات المواطنين على توخي اليقظة والابلاغ عن أي نشاط أو تحرك مشبوه بعد وقوع انفجارين في منطقة كويابو في مانيلا مساء السبت ما أسفر أيضا عن إصابة ستة أشخاص آخرين.

وقال اوسكار البايالدى رئيس قوة الشرطة في العاصمة “إن سلطاتكم تسيطر على الوضع… لقد أمرت جميع رجال الشرطة بالبقاء في حالة تأهب والتركيز في تأمين المناطق التي يتولون مسؤوليتها”.

ودعا المتحدث باسم الرئاسة ارنستو ابيلا إلى الهدوء عقب الانفجارات التي أظهرت التحقيقات الاولية للشرطة أنها كانت تستهدف شخصا محددا وأنها لم تكن هجمات ارهابية.

وقال ابيلا “نشعر بالحزن إزاء الخسائر في الارواح الناجمة عن انفجارات مساء أمس في كويابو… وفي الوقت الذي تجري فيه التحقيقات، نطلب من المواطنين البقاء في حالة تأهب وابلاغ السلطات على الفور بأي نشاط أو تحرك مشبوه”.

وأضاف ابيلا في بيان “نحث شعبنا على الامتناع عن نقل الاخبار من مصادر لم يتم التحقق منها، مما قد يتسبب في انزعاج وفزع لا مبرر لهما”.

وأغلقت الشرطة المنطقة التي وقعت فيها الانفجارات بالقرب من أكبر مسجد في العاصمة، حيث مشطت فرق القنابل المنطقة بحثا عن أي متفجرات اخرى.

الاخبار العاجلة