عناوين الصحف الاسرائيلية-الثلاثاء-9-5-2017

9 مايو 2017آخر تحديث :
عناوين الصحف الاسرائيلية-الثلاثاء-9-5-2017

رام اللهصدى الاعلام-9-5-2017-فيما يلي أهم عناوين الصحف الإسرائيلية، الصادرة، اليوم الثلاثاء:

يديعوت احرنوت:

– الرئيس التركي يدعوا المسلمين لزيارة القدس ويهاجم بشدة اسرائيل على ممارساتها ضد الفلسطينيين والاماكن المقدسة.

– الانتخابات الفرنسية، المنطق انتصر على الخوف

بحث جديد يشير الى نتائج مقلقة: السائقون اليافعون يستخدمون الهاتف الخلوي وينشغلون به مرتين في الدقيقة تقريبا وشرطة السير تحارب هذه الظاهرة بحزم.

– 1000 طبيب اسنان يقدمون العلاج مجانا للأطفال، مبادرة جديدة تمكن الاطفال من تلقي علاجات اسنان مجانا ايضا عند اطباء اسنان خصوصيين وليس فقط في صناديق المرضى.

معاريف:

– الرئيس التركي: اسرائيل تحتل القدس، اسرائيل تقتل الأطفال، ويدعو الى حماية الاقصى، واسرائيل ترد عليه لا تصعد ولا توجه لنا أي رسالة.

– ادانة قاضي بتهمة التحرش الجنسي، في خطوة نادرة قررت قاضية محكمة الصلح عنات رون ارجاء ورفض صفقة الادعاء التي كان تم التوصل اليها مع القاضي اسحق كوهين الذي اشغل منصبه في المحكمة المركزية في الناصرة المتهم بالتحرش الجنسي بموظفة تخضع لإمرته.

– الرئيس أبو مازن: ترامب أكد أن حلا سياسيا سينجز خلال عام.

– رئيس حزب العمل الإسرائيلي: قانون القومية اساءة لوثيقة الاستقلال.

اسرائيل اليوم:

– الرئيس التركي في هجوم لاذع على اسرائيل: كل يوم يمضي والقدس تحت الاحتلال فان ذلك يعتبر اهانة لحقنا، أنا ادعو كل المسلمين لزيارة الأماكن المقدسة، ووزارة الخارجية الاسرائيلية: من ينتهك حقوق الانسان بشكل دائم في بلاده عدم تقديم عظات اخلاقية عن الديمقراطية الوحيدة في المنطقة.

-اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: الاسرى على راس سلم أولوياتنا.

– مهاجرون أجانب دفعوا الاف الشواقل مقابل الحصول على جوازات سفر اسرائيلية مزيفة.

– نتنياهو يعقب على قانون القومية: سيعزز مكانة اسرائيل من الناحية القانونية كدولة قومية للشعب اليهودي، ولا يوجد تناقض بين كون اسرائيل دولة ديمقراطية وبين كونها دولة الشعب اليهودي والجواب المناسب لكل من ينكر الصهيونية هو تعزيز دولة اسرائيل والاعتزاز بتراثها والعمل على مساواة الحقوق لكل المواطنين في الدولة.

– جيش الدفاع يدنس حرمة السبت من اجل ابهار السائحين، هذا ما حدث في كتيبة “شريون” في الجولان، وتم استدعاء قائد الكتيبة وتوبيخه.

هارتس:

-الرئيس عباس يستعرض امام ترامب مقتطفات من المحادثات المشتركة ايام اولمرت كنقطة انطلاق للمحادثات المقبلة، وأن الطرفين كانا قد قلصا الفجوات المتعلقة بالحدود.

-ليبرمان: لقد هزمنا النازيين في السابق وانا امل أن نهزم اعدائنا وكل من يعمل ضدنا داخل البلاد وخارجها.

– الرئيس التركي: اسرائيل دولة عنصرية ودولة ابارتهايد.

-واحد من بين كل ستة اطفال من الذين قدموا الى البلاد من الاتحاد السوفياتي في سنوات التسعين غادرو اسرائيل.

-اسرائيل تقدم لاتحاد كرة القدم الدولي “الفيفا” اقتراحا لحل ازمة كرة القدم والصعوبات التي تواجهها هذه اللعبة في المستوطنات.

-اقتراح فرض قانون على الجامعات في البلاد التي تقيم نشاطات وفعاليات في ذكرى يوم النكبة، أو أي فعاليات تسيء الى رموز الدولة.

الاخبار العاجلة