هيئة المحامين التونسيين تؤكد دعمها للأسرى الفلسطينيين

2017-05-09T16:03:53+03:00
2017-07-05T11:58:37+03:00
الشأن المحلي
9 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هيئة المحامين التونسيين تؤكد دعمها للأسرى الفلسطينيين

رام الله- صدى الاعلام

وجهت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، رسالة دعم إلى الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والمضربين عن الطعام.

وأكدت الهيئة في رسالتها اليوم الثلاثاء، أن اضراب الاسرى عن الطعام والمتواصل منذ 23 يوما ما هو إلا حلقة في سلسلة النضال وسيبقى الأسرى الفلسطينيون شعلة تنير درب النصر والحرية وتحرق جبروت المحتل.

وأشارت إلى أنها ستعمل على التحرك إقليميا ودوليا لمحاسبة الاحتلال على انتهاكه للقانون الدولي الإنساني، من خلال اللجوء للهيئات الدولية والقضاء الجنائي الدولي لتتبع جرائم الاحتلال عموما وبحق الأسرى خصوصا.

وقالت: “إن قضية الأسرى هي قضية الإنسان الحر الذي وهب حياته من أجل تحرير وطنه، ولم يثنه الأسر عن ابتكار أساليب نضال جديدة ترهب المحتل”.

وأضافت الهيئة في رسالتها، إن سياسة الأسر والاعتقال تخضع لمنهجية مدروسة يعمد فيها السجان المحتل إلى انتهاك القانون الدولي، من خلال منع الأهالي من الزيارات واللجوء للاعتقال الإداري بناء على أدلة سرية ودون توجيه تهم واضحة ودون ضمانات دفاع مع ممارسة سياسة الاهمال الطبي والعزل الانفرادي، إلا أن كل هذه الأساليب لن تزيد الأسرى الفلسطينيين سوى الصمود ومقاومة الاحتلال.

رابط مختصر