المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدعو لتحرك عربي ودولي جاد لدعم الأسرى

9 مايو 2017آخر تحديث :
المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدعو لتحرك عربي ودولي جاد لدعم الأسرى

رام الله- صدى الاعلام

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عن تضامنها مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبصفة خاصة مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ 17 نيسان الماضي، والذين يتواصل إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث والعشرين احتجاجاً على انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والتي تشكل خروقات فادحة لأحكام القانون الإنساني الدولي وقواعد اتفاقية جنيف الرابعة.

وادانت المنظمة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى، والذين تجاوز تعدادهم 6500 أسير.

ودعت الحكومات العربية لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب للنظر في سبل التصدي للجرائم والانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الأسرى، ودفع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته في وقف الانتهاكات لحقوق الأسرى، وتفعيل التدابير الكفيلة بإنهاء ميراث الحق والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

كما دعت مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ورئيس مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لعقد جلسة خاصة للمجلس للنظر في الانتهاكات الإسرائيلية وإدانة ممارسات الاحتلال التي تشكل خروقات فاضحة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وطالبت المنظمة الدول الأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949 للنظر فوراً في الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام الاتفاقية، واتخاذ التدابير اللازمة لإنفاذ الاتفاقية.

الاخبار العاجلة