“التعاون الخليجي” يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى

9 مايو 2017آخر تحديث :
“التعاون الخليجي” يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى

رام الله- صدى الاعلام

طالب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي، بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

وأعرب الزياني لدى لقائه مع سفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية باسم عبد الله الأغا، عن تضامن دول مجلس التعاون مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مساندة دول مجلس التعاون لنضال الشعب الفلسطيني لنيل حقه المشروع في إقامة دولته الوطنية وعاصمتها القدس الشرقية طبقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وأشار إلى أن اللقاء تناول مناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الممارسات والانتهاكات غير القانونية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وبحث سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون ودولة فلسطين في مختلف المجالات.

يذكر أن نحو 1800 أسير يخوضون اضرابا عن الطعام منذ 17 ابريل الماضي رفضا للسياسات الاسرائيلية بحقهم وحق ذويهم خلال الزيارات الى جانب مطالباتهم بتحسين اوضاعهم الصحية والتعليمية وزيادة عدد الزيارات وغيرها من المطالب الإنسانية.

الاخبار العاجلة