وفد المجلس الوطني يكثف جهوده في دورة البرلمان الإفريقي

10 مايو 2017آخر تحديث :
وفد المجلس الوطني يكثف جهوده في دورة البرلمان الإفريقي

رام اللهصدى الإعلام-10-5-2017 – عُرض في جلسة اليوم الأربعاء، في مؤتمر البرلمان الإفريقي موضوع طلب المجلس الوطني الفلسطيني للحصول على عضوية مراقب.

وقد ناقشت لجنة النظم الطلب وأفادت بأنه يتوافق مع لوائح وأنظمة البرلمان الإفريقي، وأوصت بالإجماع اعتماد المجلس الوطني مراقبا لدى البرلمان، علما بأنه سبق ذلك قيام اللجنة القانونية بدراسة الطلب والتوصية بقبول العضوية بالإجماع أيضا.

وبذلك يكون الطلب الفلسطيني قد استكمل الإجراءات المطلوبة وسيتم عرض نتائج اللجنتين على اجتماع الجمعية العمومية خلال هذه الدورة.

من جانبه اجتمع الوفد الفلسطيني المشارك بأعمال الدورة الرابعة مع نائبة رئيس البرلمان الافريقي في إطار تعزيز علاقات المجلس الوطني الفلسطيني مع قيادات البرلمان وأعضائه، حيث شرح الوفد آخر المستجدات السياسية منها قضية القدس والأسرى والاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية.

وقد اجتمع رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي بدعوة وتنظيم من سفير المملكة العربية السعودية برؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى جمهورية جنوب إفريقيا، وأطلع السفراء على الجهود المبذولة من جميع الاطراف لتعزيز هذا الطلب الفلسطيني.

كما تعرض السفراء لمواضيع هامة، وبخاصة محاولات إسرائيل الحثيثة للالتفاف على وحدة الموقف الافريقي، مؤكدين أهمية الإبقاء على بعثة جامعة الدولة العربية في بريتوريا عاصمة جنوب إفريقيا لأهمية الدولة وثقلها على الصعيدين الإقليمي والدولي وعلاقاتها القوية مع الدول العربية ووجود البرلمان الافريقي على أرضها.

الاخبار العاجلة