شخصيات وفصائل وطنية تستنكر منع “حماس” إحياء ذكرى “النكبة”

11 مايو 2017آخر تحديث :
شخصيات وفصائل وطنية تستنكر منع “حماس” إحياء ذكرى “النكبة”

رام الله- صدى الإعلام- 11/5/2017 استنكرت شخصيات وفصائل وطنية، اليوم الخميس، قرار حركة حماس بمنع إقامة فعاليات إحياء ذكرى “النكبة”، التاسعة والستين، في قطاع غزة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا إن هناك مؤشرات على توجه حركة حماس في قطاع غزة لمنع إحياء الذكرى المقررة الاثنين القادم.

واوضح الاغا في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم ان قرار منع احياء فعاليات ذكرى النكبة غير سليم ومن المعيب ان يتم منع مثل هذه الفعاليات التي تحظى بالإجماع الوطني.

وقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أحمد العوري لإذاعة صوت فلسطين إنه “ليس من المعقول أن تقوم حركة حماس بمنع احياء فعاليات النكبة او أي فعالية وطنية أخرى، وان حصل ذلك فهو اعتداء على القانون الاساسي والحقوق الفلسطينية وحرية الرأي والتعبير”.

واعربت حركة الجهاد عن أملها بان تتراجع اجهزة حماس عن قرارها بالسماح بإقامة فعاليات ذكرى النكبة من اجل ان تبقى هذه الذكرى موحدة في كافة اماكن تواجد ابناء شعبنا.

وقال أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق ان حركة حماس لا زالت تضع العراقيل أمام احياء فعاليات ذكرى النكبة بشكل وطني ووحدوي في قطاع غزة، وترفض احياءها تحت اطار اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين.

وأشار الزق في حديث لإذاعة صوت فلسطين إلى أن حماس أبلغت بعض المحافظات في قطاع غزة بمنع احياء هذه الفعالية، “كما تطالب أن تتحدث بالمناسبة باسم المجلس التشريعي وهذا ما نرفضه، مؤكدا أن “من يرفض أو يعيق احياء ذكرى النكبة يضع نفسه في الصف المعادي لشعبنا”.

الاخبار العاجلة