موقع إسرائيلي يتهم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بدعم الإرهاب

11 مايو 2017آخر تحديث :
موقع إسرائيلي يتهم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بدعم الإرهاب

رام الله- خاص ترجمة صدى الإعلام– 11/5/2017 يشير التقرير إلى أنه قبل أيام قليلة من اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مؤتمره السنوي، اختار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (بفا)، العضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مرة أخرى استخدام كرة القدم لتكريم الإرهاب والترويج له.

وقد ذكرت صحيفة الحياة الجديدة الرسمية أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واصل هذا الأسبوع إشرافه على البطولة السنوية لكرة القدم التي سميت نسبة إلى أبو جهاد خليل الوزير، الذي ينعته التقرير بالإرهابي المسؤول عن مقتل 125 إسرائيليا:

“نجح نادي الأنصار المقدس في تنظيم بطولة أمير الشهداء خليل الوزير (أبو جهاد) للسنة الثالثة والعشرين على التوالي … وهذا تحت إشراف الفرع المركزي لرابطة كرة القدم الفلسطينية وبرعاية مشتركة للفرع المركزي للمجلس الأعلى للرياضة والشباب ورابطة نوادي القدس”(صحيفة الحياة الجديدة، 8 أيار 2017).

ويشير الموقع الإسرائيلي إلى أن إقامة هذه البطولة هذا الأسبوع تعد صفعة في وجه الفيفا، التي تفتخر بأن أعضاءها يستخدمون كرة القدم لتعزيز السلام وتحظر على أعضاء الفيفا الترويج للعنصرية والكراهية والإرهاب.

ويضيف الموقع الإسرائيلي إلى أن الإرهاب الذي تروج له كرة القدم الفلسطينية قد قدم طلبا إلى مؤتمر الفيفا لطرد إسرائيل من الفيفا. ويبدو أن مناقشة هذا الاقتراح هي أحد المواضيع المدرجة في جدول أعمال المؤتمر القادم، وما هو مفقود من جدول أعمال الفيفا هو الدعوة إلى الرقابة و طرد اتحاد كرة القدم الفلسطينية ورئيسه جبريل الرجوب.

وقد قدم موقع بال ميديا ووتش مؤخرا شكوى إلى لجنة التأديب التابعة الفيفا، يدعي فيها “أن اتحاد كرة القدم الفلسطينية واللواء جبريل رجوب خرقوا علنا ​​و”بوقاحة” قوانين فيفا منذ سنوات من خلال تشجيع وتمجيد الإرهاب والتحريض على الكراهية والعنف وتعزيز العنصرية ومنع استخدام كرة القدم جسرا للسلام”.

تم تنسيق شكوى بال ميديا ووتش مع مقدمة بالمثل من قبل “المشروع القانوني والمحامين البريطانيين من أجل إسرائيل”.

وفي وقت لاحق، وقعت 30 أسرة من ضحايا الإرهاب أيضا وقدمت الشكوى فضلا عن منظمات غير حكومية عديدة. وبالإضافة إلى ذلك، قدم أعضاء البرلمان الألماني شكوى إلى فيفا حول اللواء الرجوب وكرة القدم الفلسطينية.

تركز الشكوى التي قدمها موقع بال ميديا ووتش على الانتهاكات التالية والعقوبات المناسبة:

  • لانتهاك المادة 4 من نظام فيفا – تعليق أو طرد.
  • لانتهاك المادة 53 من قانون الفيفا التأديبي – تعليق اللعب لمدة لا تقل عن اثني عشر شهرا وغرامة لا تقل عن 20،000 فرنك سويسري.
  • لانتهاك المادة 58 من قانون الفيفا التأديبي – تعليق اللعب لما لا يقل عن خمس مباريات والحد الأدنى للغرامة من 30،000 فرنك سويسري.
  • لخرق المادة 3 من قانون فيفا، الذي لا ينص على العقوبات، ولكن وفقا للمادة 11 من قانون الفيفا التأديبي – حظر المشاركة في أي نشاط ذا صلة بكرة القدم لفترة طويلة من الزمن.
الاخبار العاجلة