افتتاح مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد في بيت لحم

11 مايو 2017آخر تحديث :
افتتاح مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد في بيت لحم
رام الله- صدى الاعلام- 11/5/2017- افتتح في مدينة بيت لحم، اليوم الخميس، مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد، وقال رئيس مجلس ادارة مؤسسة بوتين الفلسطينية للثقافة والتجارة زياد البندك: إن افتتاح المؤسسة هذا يعبر بجلاء واضح عن دعم روسيا التاريخي وعلى كافة الأصعدة السياسية الاقتصادية الثقافية الرياضية والدينية، مما يعزز بالفعل عناصر صمود شعبنا على الأرض وليؤكد أن دعم أصدقاء شعبنا المخلصين وعلى رأسهم روسيا هي أهم عناصر بناء مقومات الدولة الفلسطينية العتيدة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وشكر كل من ساهم في اخراج في تنفيذ واخراج هذه الهدية الروسية الجوهرة للوجود، خاصة مؤسسة الرئاسة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ومستشاريه ورئيس ديوان الرئاسة، لما قدموه من دعم في الجوانب القانونية الفنية السياسية المالية، وكل من ساهم في دعم البناء، وللمثلية الروسية في فلسطين وللشركة الروسية المنفذة.

وأضاف البندك إننا نتطلع لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمؤسسة التي تزهو مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح مدينة السلام باحتضانها ويفخر كل شعبنا بها كمعلم حضاري نوعي يضاف إلى العديد من المعالم الروسية في فلسطين.

وقال البندك في حديث خاص لـ”وفا”، إن المشروع مقام على ارض مقدمة من الفلسطينيين بمساحة 15 الف متر مربع، مكون من6 طوابق، القسم الاول من مكاتب ايجار للشركات وقاعة مجهزة ومسرح وسينما وقاعة اجتماع وكافتيريا مجهزة.

وأشار الى أن قسم الرياضة والشباب مكون من قاعتين للجودو والكاراتيه والمصارعة الرومانية ومجهزة بكل المستلزمات وكافتيريا، اما القسم الثالث مجمع للموسيقى ويحوي على قاعة تدريب وتدريس مع قسم للإدارة.

وأوضح البندك أن تكلفة المشروع بلغت 40 مليون دولار حسب المصادر الروسية، مؤكدا انه يمثل اضافة نوعية وجسرا للتعاون بين الشعبين وجذب السياحة.

ــــــ

الاخبار العاجلة