بالفيديو فيلم ألماني عن داعش .. بعنوان جيل الجهاد الشباب الألماني والإرهاب

13 مايو 2017آخر تحديث :
بالفيديو فيلم ألماني عن داعش .. بعنوان جيل الجهاد الشباب الألماني والإرهاب

رام اللهصدى الاعلام 13-5-2017

نشرت القناة الألمانية الثانية، فيلماً عن تنظيم “داعش”،حمل عنوان: “جيل الجهاد، الشباب الألماني والإرهاب”، سلّط الضوء على قصص لمقاتلين ألمان، عادوا إلى بلدهم من سوريا، وقتل بعضهم خلال الحرب الدائرة منذ سنوات.وبحسب الفيلم فإنّ حي “غروبلينغن” في ولاية بريمن، شمالي ألمانيا، هو أكثر بقعة ينتشر بها “التطرّف” بالبلاد.

                                                  هاري إس

الفيلم تناول قصة “هاري إس”، شاب ألماني من أصول غانية، اعتنق الإسلام قبل سنوات، وتأثّر بأفكار “داعش” داخل السجن، بعد اعتقاله على خلفية سطوه على أحد المتاجر.

ويقول الشاب الألماني إنّه أمضى 3 أشهر فقط مع “داعش” بسوريا، ظهر خلالها في فيديو بثّه التنظيم، يحمل راية كبيرة، ويبرّر ذلك بالقول إنّه رفض أن يشارك بذبح أي شخص، وعند رؤيته للمشاهد الدموية، قرر الهرب والعودة.

وكشف الشاب الألماني أنّه تعرف في سوريا على “بيت الاستشهاديين” (مضافة الاستشهاديين)، قائلاً إنّ “القاطنين فيها يعيشون في عالم آخر، وكأنّهم في الجنة”.

وأوضح أنّه رفض طلباً من التنظيم للعودة إلى ألمانيا لتنفيذ هجمات، وأجابهم بأنّه لا يعرف أحداً مستعداً للتضحية، موضحاً أنّ “جثث الأوروبيين أمثاله، يتمّ التخلص منها كالقمامة، بعد استخدامهم أداة للوصول لأهدافهم”.

وقالت إحدى السيدات الألمانيات، إنّ ابنها تحوّل فجأة نحو التطرف، وغادر إلى سوريا، وبعد انقطاع لعدة شهور، وردها اتصال بأنّ ابنها قُتل، وهو “في الجنة”.وانتحلت إحدى معدّات الفيلم، شخصية فتاة ألمانية مسلمة حديثاً، وراسلت مواطنة لها تقيم في درعا بسوريا.

ودعت “الجهادية” الألمانية، مواطنتها الصحافية إلى القدوم لـ”أرض الخلافة”، شارحة لها الطريقة الأمثل لذلك، وهي ارتداء فستان، أو تنورة، خلال التوجه إلى المطار، لعدم إثارة الشكوك حولها.

وكشفت أنّهن عند وصولهنّ إلى الرقة، سيلتقين بمجموعة من النساء في أحد المنازل، وإذا أعجب بهن أحد من “المجاهدين”، سيتزوج على الفور، مثلما حصل معها.وفي غازي عنتاب، التقت الصحفيتان بمهرب سوري، عرض فيديو لامرأة فرنسية تناشد بمساعدتها للهرب من التنظيم الذي أمضت به 14 شهراً.

وقال إنّه نجح بإخراجها، وعادت لبلدها، حيث تركت خلفها أطفالاً ثلاثة، بعد وقوعها بغرام رجل مغربي، جلبها معه إلى سوريا.

وكشف أنّه في كلّ شهر، يتم تهريب نحو 7 عناصر من تنظيم “داعش”، في عملية معقدة وخطرة، يقوم خلالها المهربون برشوة بعض عناصر التنظيم.

المصدر وكالات
الاخبار العاجلة