التعاون الإسلامي تشارك في الرقابة على الانتخابات وتشيد بسيرها

13 مايو 2017آخر تحديث :
التعاون الإسلامي تشارك في الرقابة على الانتخابات وتشيد بسيرها

رام الله- صدى الإعلام– 13/5/2017 يشارك فريق دولي من منظمة التعاون الإسلامي، في الرقابة على انتخابات الهيئات المحلية الفلسطينية، التي انطلقت صباح اليوم السبت، في 145 هيئة محلية بالضفة الغربية.

وانطلق الفريق الدولي للرقابة من مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين، في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى فلسطين السفير أحمد الرويضي، إن فريقا يضم سبعة مراقبين، يشارك في الرقابة على الانتخابات، بناء على دعوة وجهها رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر، إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

وأضاف أن الفريق انطلق منذ الصباح إلى مراكز الاقتراع، والتقى رئيس لجنة الانتخابات المركزية، مؤكدا دعم التعاون الإسلامي للعملية الديمقراطية في بناء المؤسسات الفلسطينية.

بدوره، قال شاكر محمود بندر، أحد أعضاء فريق التعاون الإسلامي لـ”وفا”، إن منظمة التعاون لبّت دعوة لجنة الانتخابات الفلسطينية، للمشاركة في الرقابة على الانتخابات، مؤكدا أن لفلسطين موقع خاص لدى التعاون الإسلامي، التي أنشئت أصلا من أجل فلسطين.

وأضاف أن الفريق بدأ عمله في محافظة رام الله والبيرة، والتقى رئيس لجنة الانتخابات المركزية لبحث سير العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الانتخابات تسير بانضباط وهدوء، آملا أن تتكلّل بالنجاح.

وأكد بندر دعم منظمة التعاون الإسلامي للعملية الديمقراطية والحكم الرشيد، وأنها تتابع باهتمام سير الانتخابات، لتمكين المواطنين من اختيار ممثليهم في الهيئات المحلية.

ويعطي قانون الانتخابات الفلسطيني وإجراءات اللجنة، الحق للمراقبين والصحفيين، بالدخول إلى مراكز الاقتراع ومراقبة سير العملية الانتخابية بشكل حر، ضمن أحكام وضوابط تنظم هذه المسألة للمحافظة على سير العملية الانتخابية بسلاسة وهدوء، تحقيقا لمبدأ الشفافية وفقا للقانون والمعايير الدولية بخصوص الانتخابات.

ويشارك في الرقابة على الانتخابات المحلية، نحو 1400 مراقب محلي ودولي يمثلون 70 مؤسسة، إضافة إلى نحو 500 صحفي محلي و130 صحفيا دوليا، يمثلون مختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة.

الاخبار العاجلة