الذكرى الـ69 للنكبة والاحتلال مستمر في انكار الحق الفلسطيني

14 مايو 2017آخر تحديث :
الذكرى الـ69 للنكبة والاحتلال مستمر في انكار الحق الفلسطيني

رام الله-صدى الاعلام-14-5-2017-يحيي شعبنا في كافة أماكن تواجده ذكرى النكبة التي ألمت به قبل تسعة وستين عاما، على أيدي العصابات الصهيونية، في ظل التعنت الصارخ لدولة الاحتلال الإسرائيلي في الاعتراف بحقوقنا المشروعة.

غدا الاثنين، تصادف ذكرى مأساة شعبنا، في الوقت الذي يدخل اضراب الأسرى في سجون الاحتلال لليوم 28 على التوالي مرحلة الخطر، وفي ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق أبناء شعبنا، ومقدساته، والتوغل الاستيطاني المتواصل بحق الأرض الفلسطينية.

يحيي شعبنا هذه الذكرى في الوقت الذي تواصل به “حماس” وضع العراقيل في طريق الوحدة الوطنية، التي لا نستطيع في غيابها أن ننجز في نضالنا المتواصل باتجاه الحقوق والأهداف، رغم محاولات القيادة الفلسطينية المتكررة لإتمام المصالحة.

نكبة 1948 تسببت في تحويل مئات آلاف الفلسطينيين إلى لاجئين، وعشرات الآلاف إلى مهجرين في وطنهم ممن يرون بلداتهم وأراضيهم، وأحيانا منازلهم، وهم يحرمون منها.

يحيي شعبنا هذه الذكرى ولا يزال يعاني في الشتات الألم ومخاطر الموت كل لحظة في مخيم اليرموك وفي المناطق السورية بسبب الحرب الدائرة هناك.

69 عاما مضت وحكومة الاحتلال لا تزال تصر على انكار حقوقنا، وتمتنع عن تنفيذ القرارات الدولية، والقرار 194 الذي يدعو إلى تعويض اللاجئين الفلسطينيين، وحق العودة لهم لأراضيهم، التي هجروا منها عام 48.

الاخبار العاجلة