أطفال خان يونس يؤكدون تمسكهم بحق العودة

15 مايو 2017آخر تحديث :
أطفال خان يونس يؤكدون تمسكهم بحق العودة

رام اللهصدى الاعلام-15-5-2017-أكد عشرات الأطفال اللاجئين على تمسكهم بحق العودة إلى القرى والمدن التي هجر منها أجدادهم، من خلال رفعهم للافتات تحمل أسماء تلك القرى والمدن.

جاء ذلك خلال تنظيم اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكري النكبة 69, مساء أمس، مسيرة حاشدة تذكيرا بذكرى النكبة بمخـيم خان يونس بمشاركة الأطفال والنساء والشيوخ والفصائل الفلسطينية.

وانطلقت المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بـخان يونس، للتذكير بذكرى النكبة 69 من أمام دوار الظهرة بشارع البحر, ورفع المشاركون فيها شعارات مساندة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وشعارات تطالب بالعودة إلى المدن التي هجر منها آباؤهم وأجدادهم.

ورفع الأطفال المشاركون في المسيرة علم فلسطين و”بوسترات” بأسماء القرى والمدن الفلسطينية وعبارات تدعو المجتمع الدولي إلى تسريع عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي هجروا منها وإعادة كامل الأراضي المغتصبة.

وعبر المشاركون في المسيرة، عن تضامنهم ودعمهم وإسنادهم وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال. وخلال المسيرة، أكد الدكتور مازن أبو زيد رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 69, أن مرور 69 عاماً على نكبة احتلال فلسطين لا يمكن أن ينسينا حقنا في أراضينا الفلسطينية المحتلة كاملة.

الاخبار العاجلة