إسبانيا تنضم إلى السباق على استضافة الهيئة المصرفية الأوروبية

3 يوليو 2016آخر تحديث :
إسبانيا تنضم إلى السباق على استضافة الهيئة المصرفية الأوروبية

أعلنت إسبانيا أنَّها ستنافس على استضافة الهيئة المصرفية الأوروبية التي مقرها لندن، وذلك في أعقاب قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.

والسباق على استضافة الهيئة التي تتولى تنظيم القطاع المصرفي في الاتحاد الأوروبي تقوده باريس وفرانكفورت، أكبر مركزين ماليين في الاتحاد، لكن لم يتم بعد التوصل إلى قرار.
وقالت نائبة رئيس الوزراء الإسباني ثريا ساينز دي سانتا ماريا في مؤتمر صحافي إنَّ إسبانيا شكّلت مجموعة عمل خاصة لقيادة مسعاها إلى استضافة الهيئة المصرفية الأوروبية ووكالة الأدوية الأوروبية التي مقرها لندن أيضاً.
وأضافت أنَّ مدريد ستسعى إلى إغراء البنوك الدولية التي مقرها لندن والتي تدرس نقل عملياتها من العاصمة البريطانية للبقاء داخل الاتحاد الأوروبي.
وقالت سانتا ماريا “سنركز بشدة على إجراءات يمكن أن تساعد في تعزيز القدرة التنافسية التي لدى إسبانيا بالفعل، مثل مستوى نموها الاقتصادي من أجل أن تنتقل المؤسسات المالية التي تحتاج إلى مقر ثانوي في الاتحاد الأوروبي إلى هنا.”
وقالت متحدثة باسم الهيئة المصرفية الأوروبية الأحد إنَّ الاتحاد الأوروبي سيتعين عليه أن يتخذ قراراً في شأن إختيار مقر جديد للهيئة التي ستواصل في هذه الأثناء العمل في لندن.
وتستضيف أسبانيا حالياً وكالات أوروبية صغيرة مثل وكالة الاتحاد الأوروبي للسلامة والصحة في العمل والوكالة الاوروبية للرقابة على مصايد الأسماك.

الاخبار العاجلة