ما لا تعرفونه عن هذه اللعبة (Fidget Spinner )

16 مايو 2017آخر تحديث :
ما لا تعرفونه عن هذه اللعبة (Fidget Spinner )

لعبة Fidget Spinner، التي اكتسبت شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة… ولكن هل هي آمنة كلياً كما تظنون؟

 

بالإطلاع على ما توصلت إليه إحدى الجدات؛ كانت “تيريزا كيسترسون” تقل حفيدها البالغ من العمر 3 سنوات في السيارة، والذي يلهو بهذه اللعبة، لحيث احظت أنّها تفكّكت بين يديه إلى أجزاء صغيرة.

 

هذا الأمر دفع تريزا إلى نشر تحذير على حساباتها ضمن مواقع التواصل الإجتماعي، فلو لم تتفكك لعبة “كوبر” أمام ناظريها، لكان تعرّض لخطر ابتلاعها، وبالتالي الاختناق.

 

ولعلّ الجزء الأكثر خطورة في هذه الحادثة هو أن البطارية الدائرية الصغيرة في أحد الأقراص الجانبية أصبحت مكشوفة جراء هذا التفكك، علماً بأنّ إبتلاعها عن طريق الخطأ قد يكون مميتاً.

 

لذلك، تشدّد هذه الجدّة على ألّا يتم إعطاء هذه اللعبة للأطفال الصغار دون سنّ الرابعة، وأن يبقى الأطفال الأصغر من عمر التاسعة تحت إشراف الأهل عند اللعب بها.

 

واللافت في الأمر هو أنّ معظم الإرشادات على عبوات هذه اللعبة لا تذكر أي شيء عن خطر الإختناق وإبتلاع القطع، كما لم يتمّ تحديد سقف معين للعمر الذي يستطيع فيه الطفل اللعب بها. هذا الأمر وللأسف قد يدفع الأهل إلى الظنّ بأنّها وسيلة مثالية وآمنة لإلهاء الأطفال الصغار!

 

لذلك، وإن كنتم تفكّرون بشراء هذه اللعبة الشهيرة لأطفالكم، تأكّدوا أوّلاً أنّه أصبح في مرحلة عمرية تخوله التعرض للأجزاء الصغيرة دون خطر إبتلاعها أو الاختناق بها، وأبقوهم تحت ناظريكم طيلة فترة لعبهم بها!

الاخبار العاجلة