رؤساء بعثات بريطانيا وأميركا وهولندا يزورون صوريف لمعاينة نجاح برنامج إزالة الألغام

16 مايو 2017آخر تحديث :
رؤساء بعثات بريطانيا وأميركا وهولندا يزورون صوريف لمعاينة نجاح برنامج إزالة الألغام
رام الله – صدى الاعلام
زار اليوم رؤساء البعثات البريطانية والأميركية والهولندية في القدس ورام الله، بلدة صوريف شمال غرب الخليل، للاطلاع على نتائج نجاح مشروع إزالة الألغام بدعم مشترك.

وقال بيان صادر عن البعثات الثلاث اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة وهولندا والمملكة المتحدة، ساهمت مجتمعة بمبلغ قدره 8.2 مليون دولار لمنظمة “هالو ترست”، من أجل إزالة ألغام وضعت في الخمسينات والستينيات من القرن الماضي في جميع أنحاء الضفة الغربية، وأيضا من أجل خلق بيئة آمنة للجميع.

وقامت منظمة “هالو” بتطهير أكثر من 784 لغما مضادا للدبابات ومضادا للأفراد و89 جسما من مخلفات خطرة، و15 ذخيرة غير منفجرة في أربعة مواقع في الضفة الغربية، وأسهم ذلك في حماية الأرواح المهددة بالخطر، وإعادة الاستفادة من أكثر من 125 ألف متر مربع من الأراضي غير المستغلة من قبل أصحاب الأراضي الفلسطينيين لأغراض تجارية وزراعية، واتاحة الفرصة للتجمعات الفلسطينية أن تزدهر مرة أخرى دون خوف من الألغام.

وزار ممثل هولندا في رام الله بيتر موليما، والقنصل البريطاني العام الستير مكفيل، والقنصل الأميركي العام دونالد بلوم صوريف، لتسليط الضوء على أهمية إزالة الألغام من هذا الحقل تحديدا، كونه يقع في وسط القرية.

وأطلع مدير برنامج هالو ترست رونين شيموني، رؤساء البعثات الثلاثة على تأثير حقل الألغام على السكان المحليين، بما في ذلك الإصابات الناجمة عنها.

والتقى الوفد بمالكي الأراضي المحليين للاطلاع على التحديات الناجمة من وجود هذا الحقل، إضافة إلى الامتيازات بعد تمكنهم من الوصول إلى أراضيهم مرة أخرى

الاخبار العاجلة