الشاباك: خلية تابعة للحركة الإسلامية خططوا لمهاجمة جنود إسرائيلين في النقب

16 مايو 2017آخر تحديث :
الشاباك: خلية تابعة للحركة الإسلامية خططوا لمهاجمة جنود إسرائيلين في النقب

رام الله- ترجمة صدى الاعلام- 16/5/2017- قدمت النيابة الإسرائيلية العامة قبل أسابيع لائحة اتهام ضد ناشطين في الحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليا، وهما فراس العمري 45 عاما من قرية صندلة، ومحمود لويسي 30 عاما من قرية قلنسوة.

ووجهت النيابة للعمري ولويسي تهمة “ارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة تشمل التخطيط لتقديم المساعدة للعدو في زمن الحرب ونشر وتأييد منظمة وحركة محظورة”.

وجاء في لائحة الاتهام وفق ما سمح بنشره ونقله موقع والاه العبري أنه “في كانون الثاني 2015 أعلن وزير الأمن بأن الحركة الإسلامية هي حركة محظورة قانونيا بحسب قوانين الطوارئ منذ عام 1945”.

وقالت النيابة العامة أنه “في أعقاب استياء المتهمين من قرار إخراج الحركة الإسلامية الشمالية عن القانون، قرر المتهمان تنفيذ عملية “إرهابية” في إسرائيل، طلبا من شخص ثالث المساعدة في العثور على مكان مناسب لتنفيذ العملية في منطقة الجنوب بحيث تكون موجهة ضد جنود الجيش الإسرائيلي في محطة حافلات أو معسكر للجيش عن طريق إطلاق نار على الجنود ودهس وطعن”.

ومددت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، أمس الإثنين، اعتقال عضو لجنة الحريات فراس العمري، حتى تاريخ 8/6/2017، فيما لا زال حظر النشر في الملف ساريا على التهم وخلفية الاعتقال. كما حددت المحكمة جلسة أخرى للتداول في الملف بتاريخ 29/6/2017.

 وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” في بيان عممه المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية على وسائل الإعلام، الخميس الماضي، إن “الشاباك ووحدة التحقيقات الدولية التابعة للشرطة الإسرائيلية اعتقل ستة ناشطين من الحركة الإسلامية- الجناح الشمالي، في نهاية آذار وأوائل نيسان الماضيين”، وجاء بيان “الشاباك” في موازاة تقديم لوائح اتهام ضد هؤلاء الناشطين إلى المحكمة.

 

 

 

المصدر موقع والاه
الاخبار العاجلة