قائد سلاح الجو الإسرائيلي: تحولنا إلى جسر يربط بين الدول التي تحارب الإرهاب

3 يوليو 2016آخر تحديث :
قائد سلاح الجو الإسرائيلي: تحولنا إلى جسر يربط بين الدول التي تحارب الإرهاب

بعث قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال أمير إيشل رسالة إلى الضباط الكبار في سلاح الجو الإسرائيلي بمناسبة يوم سلاح الجو في الجيش الإسرائيلي.

وجاء في الرسالة التي بعث بها إيشل: “السنة الأخيرة منحتنا الكثير من الاختبارات. ألزمتنا الحرب الإقليمية ضد الإرهاب المتطرف على ملاءمة أنفسنا، والمبادرة لعمليات مركبة، سمحت لنا بإظهار القدرات المتنوعة لسلاح الجو الإسرائيلي. تحولنا إلى جسر جوي يربط بين دول في المنطقة من خلال حربهن ضد الإرهاب”.

ولإسرائيل علاقات أمنية مع الأردن ومصر وهي دول محاذية لإسرائيل. ولا يقوم الجيش الإسرائيلي بالعادة بتفصيل علاقاته العسكرية مع هذه الدول بدعوى أن الأمر حساس جدا، ولكن في السابق نشرت معلومات حول تدريبات عسكرية مشتركة بين سلاح الجو الإسرائيلي والأردني.

ومن خلال المناورات العسكرية “ريد فلاغ” الأخير الذي أجري في شهر أغسطس الماضي، نشرت معلومات عن قيام طائرات سلاح الجو الإسرائيلي بإمداد الطائرات الحربية الأردنية بالوقود خلال توجهها إلى التدريبات في الولايات المتحدة.

وفي شهر فبراير الأخير قال رئيس شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال نيستان ألون إن إسرائيل تقوم بتقاسم المعلومات الاستخباراتية مع دول صديقة في التحالف الذي يحارب ضد الدولة الإسلامية.

الاخبار العاجلة