ادعيس يدعو للوحدة والمرابطة في “الأقصى”

19 مايو 2017آخر تحديث :
ادعيس يدعو للوحدة والمرابطة في “الأقصى”

رام الله-صدى الإعلام-19-05-2017-دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إلى الوحدة ورص الصفوف، ودوام المرابطة في المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي، خاصة مع مواصلة الأسرى إضرابهم عن الطعام منذ السابع عشر من شهر نيسان/ابريل الماضي.

وأضاف خلال افتتاحه مسجد “أم سلمة” في عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، أن “شعبنا سيبقى صامدا متجذرا في أرضه، ولن يستطيع الاحتلال مهما تمادى بغيه وجبروته أن ينال منا”.

وأكد ادعيس أهمية المساجد ودورها الطليعي في إيصال رسالة الإسلام لكل الناس، وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم. وقال إن “المساجد منارات للعلم والمعرفة والوحدة ولم الشمل، تجمع ولا تفرق، وهي ركن هام وجزءٌ أساس وأصيل من تركيبة المجتمع الإسلامي”.

وبين أن “رسالة المسجد هي في حقيقة الأمر رسالة الإسلام، رسالة التوحيد والهداية والاعتصام بحبل الله، فهو مكان إعلان العبودية الخالصة لله عز وجل، وهو مكان أداء الصلاة التي هي عماد الدين، فإحياء تلك الرسالة هو إحياء لرسالة الإسلام”.

من جهته، أشاد رئيس هيئة التفتيش القضائي في المحاكم الشرعية القاضي محمود العبوشي “بأهل الخير الذين بنوا هذا البنيان، بنيان التقوى والخير”. وبين الفضل الكبير لمن يساهم في بناء بيت من بيوت الله.

وحيا صمود الأسرى في معركتهم. ودعا الله عز وجل أن يفرج كربهم وأن ينعموا بالحرية.

وبين خطيب الجمعة خلدون أبو خالد فضل بناء المساجد. وتطرق إلى الواقع الأليم الذي يعيشه الأسرى،  ومدينة القدس وأهلها.

الاخبار العاجلة