28 مليون شيقل تكلفة زيارة نتنياهو وزوجته إلى إفريقيا

3 يوليو 2016آخر تحديث :
28 مليون شيقل تكلفة زيارة نتنياهو وزوجته إلى إفريقيا

يغادر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مع زوجته سارة غدا اسرائيل متوجها الى 4 دول افريقية، في زيارة ستعتبر هي الاعلى تكلفة على خزينة اسرائيل والتي ستصل الى 28 مليون شيقل.

وسوف تتجه 4 طائرات الى افريقيا من ضمنها طائرة سوف تحمل قوات حماية لتأمين هذه الزيارة، وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الاحد، وسيقوم رئيس وزراء اسرائيل بزيارة اوغندا ورواندا واثيوبيا وكينيا، وسيقوم مع زوجته برحلة سفاري لدى وصولهما نيروبي عاصمة كينيا.
وأشار الموقع وفقا لمصادر حكومية اسرائيلية على صلة بهذه الزيارة إلى أن هذه التكلفة العالية والتي ستصل الى 28 مليون شيقل، سببها مرافقة ثلاثة طائرات لطائرة رئيس الوزراء نتنياهو للاشتراك في مراسم مرور 40 عاما على عملية عنتيبي، حيث ستقام هذه المراسم في المطار القديم الذي جرت فيه عملية تحرير الرهائن من الطائرة التي جرى اختطافها عام 1976 من قبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وأضاف الموقع أن احدى الطائرات سوف يستقلها 140 ضابطا من كافة الوحدات التي شاركت في تنفيذ عملية تحرير الرهائن في عنتيبي، وكذلك اقارب لجنود وضباط قتلى أو توفوا شاركوا في هذه العملية وممثلين عن العائلات التي كانت مختطفة على متن الطائرة، في حين سوف تحمل طائرة ثالثة وحدات حماية كبيرة مع كافة وسائلها من سيارات وغيرها، والطائرة الرابعة ستكون بمثابة مستشفى ميداني لتأمين هذه الرحلة.
الاخبار العاجلة