الطيراوي يطلع قيادات محلية للحزب الشيوعي الصيني على انتهاكات الاحتلال

20 مايو 2017آخر تحديث :
الطيراوي يطلع قيادات محلية للحزب الشيوعي الصيني على انتهاكات الاحتلال

رام الله- صدى الإعلام– 20/5/2017 أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، المفوض العام للمنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي، عددا من القيادات المحلية للحزب الشيوعي الصيني في مدينة أوهان، على الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني.

وأشاد اللواء الطيراوي، بالاستراتيجيات الصينية وبرامجها للحد من الفقر، خاصة سياسات الانفتاح الاقتصادي ذي الخصائص الصينية، واعتبرها تجربة فريدة من نوعها في العالم، يمكن استفادة الدول العربية ودول افريقيا وآسيا منها.

وقال إن الشعب الفلسطيني مليء بالكفاءات البشرية في المجالات الاقتصادية والعلمية، التي ساهمت في بناء نظم تربوية وعلمية وثقافية واقتصادية وحتى إعلامية وسياسية في دول عربية وغير عربية عديدة، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يدمر خطط التنمية الفلسطينية نظرا لهيمنته على مناحي الحياة في فلسطين.

 وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي منذ احتلاله الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس يسيطر بشكل كامل على الموارد الطبيعية وأهمها المياه والثروات المعدنية والمحاجر والأرض لبناء المستوطنات، وتفرض سلطات الاحتلال قوانين عسكرية منتهكة القانون الدولي، الذي يحرم على دولة الاحتلال نهب وتدمير الموارد الطبيعية للشعب الخاضع للاحتلال.

 وأضاف ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت ببناء الجدار العنصري ضمن مسار يسمح بسيطرة إسرائيل على تجمعات المياه الجوفية، ويسيطر على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في الضفة الغربية.

من جانبه، أشار مدير عام دائرة الصين الشعبية في مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية علي مشعل، إلى أن تقرير البنك الدولي أفاد بأن باستطاعة الفلسطينيين جني أرباح تقدر بثلاثة مليارات دولار سنويا من الموارد الطبيعية المتوفرة في مناطق “ج” في الضفة الغربية، لو كانوا يسيطرون على أراضيهم.

وأضاف انه رغم ذلك ما زال شعبنا صامدا على أرضه ومتمسكا بمشروعه الوطني حتى زوال الاحتلال وتجسيد دولته الوطنية المستقلة فوق أرضه، مستندا إلى نضاله المستمر وحقوقه التاريخية المشروعة، وقرارات الشرعية الدولية، ووقوف الأصدقاء والأحرار في العالم إلى جانبه.

واطلع العضو الدائم في لجنة الحزب الشيوعي، رئيس شؤون الجبهة الموحدة للجنة الحزب في مقاطعة هوبي الصينية، أركن جانغ، اللواء الطيراوي والوفد المرافق له، على انجازات الحكومة والحزب في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ودور مكاتب الحزب والحكومة في تنفيذ الخطة الصينية في مكافحة الفقر.

وقال جانغ إن التجربة الصينية التي قادها الزعيم الصيني دينج شياو بينج منذ عام 1978 واستمر على نهجه من جاء بعده، استطاعت أن ترتقي بالصين إلى مكانة متقدمة بين الدول على الصعيد العالمي، وحققت تحولات كبيرة في الاقتصاد الصيني.

يذكر ان وفد حركة “فتح”، برئاسة اللواء الطيراوي، يواصل زيارته لجمهورية الصين الشعبية لليوم الخامس على التوالي.

الاخبار العاجلة