الاحتلال يستغل عملية الخليل لإقرار بناء 42 وحدة استيطانية في “كريات أربع”

3 يوليو 2016آخر تحديث :
الاحتلال يستغل عملية الخليل لإقرار بناء 42 وحدة استيطانية في “كريات أربع”

خاص صدى الإعلام- رام الله- تواصل سلطات الاحتلال فرض حصار مشدد على مدينة الخليل بعد عملية إطلاق النار في شارع 60 يوم الجمعة الماضي والتي أسفرت عن مقتل مستوطن، ما دفع بإسرائيل إلى التذرع بهذه العملية من أجل فرض سياسات عقابية بحق المواطنين في مدينة الخليل تراوحت بين الإغلاقات والمداهمات الليلية وتفتيش المنازل والاعتقالات.

وفي هذا الشأن قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي ” إن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في كافة الاراضي الفلسطينية هي جرائم حرب، ويضاف الى هذه الجرائم الحصار المفروض على محافظة الخليل من خلال الاغلاقات متعددة الاوجه، فإسرائيل تتسبب في كل مرة في اختلاق الاعذار لمعاقبة الفلسطينيين في محافظة الخليل”.

وأرجع القواسمي سبب هذه العمليات إلى السياسة العنصرية الاسرائيلية، التي “لم تجلب الا مزيدا من العنف في المنطقة، وهذه السياسات تعكس التوجهات المتطرفة في الحكومة الاسرائيلية بعد انضمام ليبرمان اليها”.

وأكد القواسمي على أن “محافظة الخليل ستبقى ابية وشامخة في ظل هذه الهجمة الاسرائيلية غير المسبوقة عليها”.

وفي ذات الشأن قال محافظ الخليل كامل حميد بأن “هناك هجمة مركزة وتصعيد عسكري سياسي في محافظة الخليل و بتبريرات واهية”.

وحول الوضع في الخليل قال حميد بأن “الاحتلال يقوم بعمليات الاغلاقات ووضع السواتر الترابية ويفرض سياسة العقاب الجماعي بحق مواطنيها الأمر الذي عمل على شل الحياة العامة في المحافظة”، وطالب عطوفته المجتمع الدولي بضرورة التدخل لرفع هذا الحصار عن محافظة الخليل.

وحذر المحافظ كامل من قرار الاحتلال بناء 42 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة كريات أربع مبينا أن “الاحتلال يستغل هذه الفرصة من اجل بناء وحدات استيطانية جديدة في مدينة الخليل ونعتقد ان هذا أمر مبيت”. 

وفي هذا الشأن قال المختص في شؤون الاستيطان خليل التفكجي بأن “ إقرار نتنياهو بناء 42 وحدة استيطانية في مستوطنة كريات اربع يأتي كرد فعل على ما يحصل في منطقة الخليل من عمليات ومن تصعيد”. وأضاف أن “هذا القرار يأتي ضمن رؤية واستراتيجية اسرائيل الاستيطانية لتعزيز الاستيطان داخل مدينة الخليل وفي جنوبها وصولا إلى منطقة بئر السبع”.

الاخبار العاجلة