منظمة التحرير: نأمل أن تثمر زيارة ترامب للسعودية إيجاباً

21 مايو 2017آخر تحديث :
منظمة التحرير: نأمل أن تثمر زيارة ترامب للسعودية إيجاباً

صدى الإعلام- الأحـد- 21-5-2017-أكدت منظمة التحرير الفلسطينية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يحمل في زيارته للمنطقة أي خطة للسلام، لافتةً إلى أن الإدارة الأمريكية لا زالت في المرحلة الاستكشافية فيما يتعلق بمفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، أحمد مجدلاني، إن “الإدارة الأمريكية تسعى لبلورة خطة للسلام، تمهيداً لعرضها على الأطراف المعنية”، مشدداً على أن أي حراك للسلام واستئناف المفاوضات لابد وأن يستند على مبادرة السلام العربية التي جرى طرحها من قبل المملكة العربية السعودية عام 2002.

وأضاف مجدلاني، أن زيارة الرئيس الأمريكي إلى السعودية ذات أهمية كبيرة وتهدف إلى بحث ملفات إقليمية وعربية وفلسطينية، وتتطلع القيادة الفلسطينية إلى أن تثمر تلك الزيارة عن قرارات إيجابية تتعلق بالموقف الفلسطيني والقضايا العربية المختلفة، مؤكداً على دور السعودية في القضية الفلسطينية.

وتابع مجدلاني، أن مبادرة السلام العربية هي الأساس لأي خطة يمكن طرحها للسلام مع الإسرائيليين، والحديث عن أي سلام دون أن تكون المبادرة إطارا لذلك ودون وقف للاستيطان وتحقيق المطالب الفلسطينية هي مجرد تكهنات، مشيراً إلى أنه لم يجر الحديث عن أي مقترحات لاستئناف المفاوضات في الوقت الراهن.

وحول لقاء الرئيس عباس بالوزيرة الإسرائيلية السابقة تسيفي ليفني، قال مجدلاني، إن اللقاء اعتيادي ولا يأتي في إطار أي لقاءات تفاوضية مرتقبةـ خاصة أن ليفني خارج دائرة صنع القرار السياسي وزعيمة في المعارضة الإسرائيلية لحكومة بنيامين نتانياهو.

الاخبار العاجلة