حملة اعتقالات في مدينة القدس

21 مايو 2017آخر تحديث :
حملة اعتقالات في مدينة القدس

رام اللهصدى الاعلام-21-5-2017-اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، نشطاء وشبان مقدسيين، بعد اقتحام منازلهم في عدة أحياء بالمدينة.

وقالت مصادر،  أن الاعتقالات تركزت في قرية العيسوية وحي شعفاط والقدس القديمة، وتم تحويل المعتقلين الى مراكز التحقيق في المدينة.

وأوضح عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص أن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم عدة منازل في القرية، واعتقلت 5 من أبنائها وهم: وسيم نايف، وأحمد كايد محمود، وآدم فادي مصطفى، ويوسف عيسى مصطفى، وأنس أبو عصب.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال تقوم بحملة اعتقالات يومية لأبناء قرية العيسوية، وهي ضمن اجراءات “العقاب الجماعي” المتخذة ضد أهالي القرية، من الاعتقالات ووضع المكعبات الاسمنتية على مدخلها الرئيسي ونصب الحواجز على كافة مداخلها وفي شوارعها الداخلية، ناهيك عن اخطارات الهدم التي توزع على المنشآت السكنية والتجارية بحجة البناء دون ترخيص، وحملات المداهمة اليومية للمحلات التجارية من قبل طواقم الضريبة.

وفي حي شعفاط شمال القدس، اقتحمت فجر اليوم قوات الاحتلال ثلاثة منازل واعتقلت القيادي والاسير المحرر ناصر أبو خضير، وعبد سعيد أبو خضير، وأمير أبو خضير، كما أوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط بالقدس، وداهمت منزل الاسير المحرر عرفات فسفوس ولعدم وجوده بالمنزل سلمت عائلته أمرا يقضي باستدعائه للتحقيق كما أفاد الناطق باسم حركة فتح بالمخيم ثائر فسفوس.

واعتقلت قوات الاحتلال الناشط المقدسي محمد الشلبي بعد اقتحام وتفتيش منزله، والشاب ثائر أبو صبيح من القدس القديمة.

وفي قرية أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس، أفاد هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أمجد ربيع وعلي ربيع بعد مداهمة منزليهما في البلدة.

وفي قرية سلوان، أفاد مركز معلومات وادي حلوة أن مواجهات عنيفة شهدتها أحياء البلدة في ساعة متأخرة من مساء أمس، واستخدمت القوات خلالها القنابل والاعيرة المطاطية، كما اعتقلت الشاب محمد العباسي 20 عاماً.

الاخبار العاجلة