الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوقف حكمين لمدى الحياة بسبب التلاعب

3 يوليو 2016آخر تحديث :
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوقف حكمين لمدى الحياة بسبب التلاعب

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيقاف حكمين تايلانديين مدى الحياة بسبب التورط في التلاعب بنتائج المباريات، وذلك عقب اجتماع اللجنة يومي 29 و30 حزيران/يونيو في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

واعتبرت اللجنة أن ثانوم بوريكوت وتشايا ماهاباب مذنبين بالتأثير على نتائج أربع مباريات لكل منهما، بما يخالف لائحة الأخلاق ولائحة الانضباط.

واشتملت مخالفات بوريكوت أربع مباريات بين عامي 2013 و2014، فيما اشتمت مخالفات ماهابات أربع مباريات عامي أعوام 2012 و2013 و2014.وتقرر إيقاف الحكمين عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة، وطلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من الاتحاد الدولي للعبة توسيع العقوبة لتصبح على المستوى العالمي.

ومن أجل عدم التأثير على تحقيقات أخرى جارية، فإنه لا يمكن الإفصاح عن هوية المباريات بالوقت الحالي.وفي حالة آخرى، قررت لجنة الانضباط تغريم الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغ 150 ألف دولار، بسبب منح ترخيص غير صحيح لناديي الأهلي والنصر السعوديين، من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015، وتم تعليق مبلغ 100 ألف دولار من الغرامة لفترة عامين، بعد الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات التصحيحية التي تم تطبيقها منذ بدء التطبيق عام 2015.واعتبرت اللجنة أن الفريقين كانا يدينان بدفعات مستحقة لأطراف اللعبة، وهو ما يجعلهما لا يحصلان على أي استثناء لنيل شهادة ترخيص الأندية.

الاخبار العاجلة