الاحتلال يطلق أضواء استفزازية يطلق في سماء القدس

21 مايو 2017آخر تحديث :
الاحتلال يطلق أضواء استفزازية يطلق في سماء القدس

رام اللهصدى الاعلام-21-5-2017-واصلت سلطات الاحتلال، الليلة الماضية، ولليوم الثالث على التوالي، تنظيم احتفالات استفزازية بواسطة إضاءات تهويدية استفزازية على سور القدس التاريخي، وسماء المدينة المقدسة، ورسم شعارات تحمل نجمة داود، وكلمة “أورشليم”، ورقم  (50) في إشارة لمرور خمسين عاماً على استكمال احتلال مدينة القدس.

وذكر مراسلنا أن هذه الاحتفالات تجري وسط استعدادات واسعة لتنظيم احتفالات هي الأكبر-حسب إعلانات الاحتلال- لمناسبة مرور 50 سنة على ضم الشطر الشرقي من القدس للغربي وإعلان ما يسمى توحيد القدس.

وستتركز الاحتفالات في عدد من الأماكن في القدس، من بينها حي الشيخ جراح وسط القدس (تلة الذخيرة)، وأراضي قرية لفتا المهجرة، وفي مقر برلمان الاحتلال “الكنيست”، وعلى أراضي الكنيسة الأرثوذكسية غربي القدس المحتلة.

ولفت مراسلنا الى أن هذه الاحتفالات تتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي لدولة الاحتلال، مشيرا الى تحليق طائرات مروحية في سماء القدس، ووصول طائرات مروحية الى شارع القدس الخليل استعداداً لذلك، فضلاً عن إجراءات أمنية غير مسبوقة في المدينة المقدسة؛ التي حوّلها الاحتلال الى ثكنة عسكرية تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية.

الاخبار العاجلة