الشرطة تكشف هوية المشتبه فيه في هجوم مانشستر

23 مايو 2017آخر تحديث :
الشرطة تكشف هوية المشتبه فيه في هجوم مانشستر

بريطانياصدى الاعلام 23-5-2017

أعلنت الشرطة البريطانية الثلاثاء أن المشتبه في تنفيذه هجوم مانشستر رجل في الـ22 من عمره يدعى سلمان عبيدي- وهو بريطاني من اصل ليبي وهو ابن لاجيء ليبى نزح إلى بريطانيا إبان حكم الرئيس الراحل معمر القذافى.وصرح مسؤول الشرطة في منطقة مانشستر الكبرى إيان هوبكنز للصحافيين “أؤكد أن الشخص الذي يشتبه في أنه ارتكب العمل الفظيع الليلة الماضية اسمه سلمان عبيدي”.

وكانت السلطات قد قالت في وقت سابق إن رجلا يحمل متفجرات نفذ الهجوم الذي استهدف مساء الاثنين حفلا موسيقيا للمغنية الأميركية أريانا غراندي، بمفرده ولقي حتفه في الانفجار.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قالت في وقت سابق  الثلاثاء إن الشرطة تعرف هوية الشخص الذي يشتبه في أنه نفذ هجوم مانشستر . وأضافت ماي في تصريحات أمام مقر رئاسة الوزراء أن السلطات ليست مستعدة لإعلان هوية المشتبه فيه، مشيرة إلى أنه قام بالاعتداء بشكل منفرد، لكن من غير الواضح بعد إن كان آخرون قد ساعدوا في التخطيط.وأعلنت الشرطة البريطانية إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 23 عاما يعتقد أنه على صلة بالهجوم.

وقالت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، إن جندى داعش سافر عبر القطار بدون أن يخضع لتفتيش حتى وصل لقاعة الحفل الموسيقى بمانشستر، ولم يخضع لفحص أمنى هناك، وأشارت إلى شكاوى عائلات المصابين من نقص الحضور الأمنى وأفراد التفتيش داخل أحد أشهر قاعات انجلترا.

 وقالت الصحيفة إن تقارير غير مرجّحة تشير إلى أن منفّذ الهجوم بريطانى، وكان معروفًا لدى الجهات الأمنية قبل ارتكاب المذبحة، بينما تسعى لشرط لتحديد إن كان قد نجح فى تنفيذ الهجوم بمفرده أم ضمن خلية إرهابية.

المصدر وكالات
الاخبار العاجلة