الامم المتحدة توقف دعمها لمركز “دلال المغربي”

30 مايو 2017آخر تحديث :
علي حرب

رام اللهصدى الإعلام– 30/5/2017 اعلن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أمس عن وقف دعمه لمركز نسوي فلسطيني في بلدة برقة استجابة لطلب اسرائيلي، جراء اطلاق اسم دلال المغربي على المركز وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء.

وأشارت هذه المواقع الى أن الخارجية الاسرائيلية وجهت رسائل الى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس تطالب بوقف الدعم للمركز المجتمعي النسوي في بلدة برقة بعد اطلاق اسم دلال المغربي على المركز، متذرعين بأن ذلك يدعم “الارهاب” مستذكرين العملية التي نفذتها دلال المغربي والتي اوقعت 35 قتيلا اسرائيليا، وقد استجاب مكتب الأمن العام وأصدر بيانا أمس يعلن فيه وقف دعم هذا المركز.

وأشارت الى أن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو تحدث أمس في جلسة كتلة حزب “الليكود” عن هذا الموضوع، مؤكدا على بعث الرسالة للأمين العام للأمم المتحدة.

وأضافت هذه المواقع بأن النرويج سبق وأعلنت أول امس رفضها اطلاق اسم دلال المغربي على المركز، وطالبت السلطة الفلسطينية ازالة شعار وزارة الخارجية النرويجية عن المبنى الذي ساهمت في بنائه النرويج، وطالبت السلطة استعادة الأموال التي دفعتها النرويج في بناء هذا المركز، وجاء هذا الموقف على لسان وزير خارجية النرويج بورج براند.

يشار الى أن مركز الشهيدة دلال المغربي، ثقافي – مجتمعي – شبابي، للنساء في بلدة برقة في محافظة نابلس، جرى بناؤه بتمويل من الخارجية النرويجية ولجنة المرأة التابعة للأمم المتحدة.

الاخبار العاجلة