الحمد الله يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط

30 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 4:40 مساءً
abdulla
الشأن المحلي
الحمد الله يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط

 رام الله-صدى الاعلام- 30-5-2017- استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله اليوم الثلاثاء، المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط كونغ شياو شينغ، بحضور السفير الصيني لدى فلسطين تشين زينزهونج، حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية والاقتصادية.

وبحث رئيس الوزراء مع الضيف سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الخبرات خاصة على صعيد الاستفادة من التجربة الصينية في مجال السكك الحديدية، ضمن مشروع “حزام الحرير”، التي تعمل الحكومة الصينية على إقامته للربط بين الصين وعدد كبير من دول العالم.

وأكد الحمد الله عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مثمنا الدعم الصيني المتواصل لفلسطيني سياسيا واقتصاديا، ومطالبا الصين بالضغط على إسرائيل لإلزامها بوقف انتهاكاتها بحق شعبنا، بالإضافة الى وقف الاستيطان الذي يشكل عقبة أساسية في عملية السلام.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمله بأن تساهم الصين في انضمام فلسطين الى البنك التنموي الآسيوي، بالإضافة إلى إقامة منطقة صناعية بدعم صيني، معتبرا أن ذلك سيكرس التعاون بين القطاع الخاص الفلسطيني والصيني.

من جانبه، أكد المبعوث الصيني مواصلة بلاده دعم فلسطين سياسيا واقتصاديا، مشددا على استعداد بلاده لعب دور سياسي لإحياء عملية السلام.

الاخبار العاجلة