لقاء في ألمانيا يدعو لدعم المستشفيات والمؤسسات العلمية في فلسطين والشتات

8 يونيو 2016آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 11:48 صباحًا
ghadeer
الشأن الدوليرئيسي
لقاء في ألمانيا يدعو لدعم المستشفيات والمؤسسات العلمية في فلسطين والشتات

دعا المشاركون في اللقاء الطبي التمهيدي لنخبة من الكوادر الطبية في القارة الأوروبية، إلى دعم المستشفيات والمؤسسات العلمية في فلسطين والشتات، والتعاون مع المؤسسات الأوروبية لدعم مستشفياتنا والأطباء بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدوا خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الفلسطينية في برلين، ودعا إليه عضو المجلس الصحي الفلسطيني د.علي معروف، بحضور سفيرة فلسطين خلود دعيبس، وعضو المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى، عميد كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح د. سليم الحاج يحيى، وعدد من  الكوادر الطبية والعاملين في القطاع الصحي في دول أوروبا، ضرورة فتح طرق التواصل مع كل الدول الأوروبية لكسب مزيد من الأصدقاء والإخوة العرب لدعم القطاع الصحي.

وأشار المجتمعون إلى ضرورة على فتح خطوط التواصل وإحصاء الكادر الطبي الفلسطيني في القارة الأوروبية للاستفادة من هذه القدرات العالية، وتأليف الوفود الطبية الفلسطينية والعربية والأوروبية لزيارة فلسطين بشكل دائم وإجراء العمليات الجراحية المتطورة، وضرورة دعم السياسات الصحية والدفع بها نحو الأمام والتعاون.

وأشادوا بالزيارات الطبية المتكررة إلى الوطن فلسطين ومخيمات اللاجئين، وتمنوا الدفع بها وتوسيعها على كل القارة الأوروبية.

وأكد المشاركون أنهم سيعملوا جاهدين مع المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى لدعم السياسات الصحية الوطنية والدفع بالمؤسسات الطبية الفلسطينية نحو الأمام والارتقاء بمستوى عملها، رغم الحصار والممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا، ورغم الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها أبناء شعبنا في مخيمات اللجوء والشتات.

وقالوا إنهم جزء لا يتجزأ من منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العربي الفلسطيني، مؤكدين وقوفهم المبدئي والثابت معها في وجه التهديدات والمؤامرات التي تتعرض لها.

الاخبار العاجلة