ادعيس يطلع وزير الأديان الصيني على انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات

3 يونيو 2017آخر تحديث :
ادعيس يطلع وزير الأديان الصيني على انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات

رام الله- صدى الإعلام– 3/6/2017 أطلع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، وزير الأديان الصيني وانغ تسوان، على الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الاسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.

واستعرض ادعيس لدى استقباله وزير الأديان الصيني في مقر الوزارة في رام الله اليوم السبت، الممارسات الإسرائيلية العنصرية والمتمثلة بمنع المصلين المسلمين والمسيحيين من الوصول إلى أماكن عباداتهم، الأمر الذي يشكل تعديا صارخا على الحقوق.

وأوضح ادعيس الدور الهام للوزارة في بناء المجتمع الفلسطيني القوي والمتحضر من خلال الخطاب الديني الذي يقوم على التسامح والوسطية والاعتدال .

وقال إن الشعب الفلسطيني يحترم كرامة الإنسان وحقوقه مهما كانت ديانته، أو عرقه أو جنسه، وإنه يعمل على تحقيق اهدافه المشروعة بالطرق السلمية.

وثمن ادعيس دور الصين التاريخي الداعم والمتواصل للشعب الفلسطيني في شتى النواحي السياسية والاقتصادية والانسانية ووقوفها مع حقوق شعبنا وقضاياه العادلة .

وشدد على ضرورة تواصل واستمرار تبادل الآراء حول الحوار الديني المعتدل البعيد عن التطرف والهادف الى نشر السلام والعدل والمحبة.

بدوره، أشاد الوزير تسوان بالإنجازات التي تحققها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال عملها الدؤوب ونشر التعليم الديني ومساعدة الفقراء والمحتاجين، داعيا إلى عقد المزيد من هذه اللقاءات التي تسهم في التعرف على الآراء والأفكار .

وأكد أهمية هذه الزيارة في تمتين العلاقة بين الشعبين الصيني والفلسطيني، داعياً إلى المزيد من الزيارات الهادفة إلى وضع الخطط لنشر الوعي الديني البعيد عن التطرف

الاخبار العاجلة