حماس تسجن كاتباً صحفياً لوصفه الدور القطري في غزة بـ”الاحتلال”

3 يونيو 2017آخر تحديث :
حماس تسجن كاتباً صحفياً لوصفه الدور القطري في غزة بـ”الاحتلال”

رام اللهصدى الاعلام  3-6-2017

وجهت الأجهزة القضائية التابعة لحركة حماس، تهمة “التطاول على المقامات العليا”، لكاتب صحفي في غزة، وصف التدخل القطري في قطاع غزة بأنه احتلال لصالح حليفتها حماس.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن النيابة التابعة لحماس في غزة، وجهت تهمة التطاول على المقامات العليا، للكاتب عبدالله أبوشرخ بعد أيام من اعتقاله من منزله، بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، على خلفية انتقاده لقطر ودورها في غزة، وانتقاد أحد أعضاء المكتب السياسي لحماس، بعد تصريح له حول قدرة الحركة على التعامل مع أزمات غزة.

وقال أبوشرخ في تدوينة عبر صفحته على فيس بوك، “الحياة رغيدة بالنسبة لهم – قادة حماس- والحياة مزدهرة بالنسبة لهم، كل دعم الاحتلال القطري لجيوبهم خاصة وليس للناس، السولار لهم، والشقق لهم، وغسيل أموال مفضوح لكن إلى متى”.

وأشار المدون أبوشرخ في سلسلة من التدوينات، إلى أن حركة حماس وقادتها لا يعانون من الحصار بأي شكل من الأشكال لأنهم يملكون البدائل، في حين أن الشعب الفلسطيني في القطاع، هم من من يعانون من الحصار ومن ممارسات حركة حماس، وفرضها للضرائب في قطاع غزة.

واعتبر نشطاء فلسطينيون توجيه تهمة “التطاول على المقامات العليا” لكاتب معارض لحركة حماس في قطاع غزة، سابقة في قمع الحركة لمعارضيها، ومحاولة كتك أصواتهم، ومنعهم من انتقاد الحركة وأسلوبها في التعامل مع مشكلات القطاع.

المصدر 24 A
الاخبار العاجلة