وزير الأديان الصيني يطلع على أوضاع الخليل

3 يونيو 2017آخر تحديث :
وزير الأديان الصيني يطلع على أوضاع الخليل

رام الله- صدى الاعلام- 3-6-2017- أطلع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم السبت، وزير الأديان الصيني وانغ تسوان والوفد المرافق له، على أوضاع الخليل.

وقال حميد، خلال استقباله وزير الأديان الصيني في مقر المحافظة، بحضور رئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينة ومدراء الأوقاف وشخصيات دينية، إن هذه الزيارة الهامة والأولى من نوعها، من شأنها إيصال رسالة دعم وإسناد لشعبنا الفلسطيني الذي يعاني من ظروف صعبة جراء انتهاكات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية بحقه.

وأكد أن المجتمع الفلسطيني قوي ومتحضر من خلال الخطاب الديني الذي يقوم على التسامح والوسطية والاعتدال والترابط الديني بين كافة أطيافه، وأن شعبنا يحترم كرامة الإنسان وحقوقه مهما كانت ديانته، أو عرقه، أو جنسه.

واستعرض المحافظ حميد، الوضع العام في المحافظة على كافة المستويات خاصة ما يتعلق بانتهاكات الاحتلال وتقسيم الحرم الإبراهيمي الشريف والحواجز والاستيلاء على الأراضي وممتلكات المواطنين، داعيا الصين إلى ممارسة الضغط على الاحتلال لوقف كافة هذه الممارسات.

من جانبه، قال الوزير تسوان إن هذه الزيارة لها أهمية كبيرة، وهناك نقاط مشتركة بين الشعبين الصيني والفلسطيني، مشددا على وجوب إزالة جدار الفصل العنصري وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

وعقب لقاء المحافظ، زار أعضاء الوفد البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف، واطلعوا عن كثب على واقع حياة المواطنين ومعاناتهم اليومية جراء الاحتلال.

 

الاخبار العاجلة