التنمية الاجتماعية: سنقدم كفالات لـ3900 يتيم بقيمة 3,5 مليون دولار

4 يوليو 2016آخر تحديث :
التنمية الاجتماعية: سنقدم كفالات لـ3900 يتيم بقيمة 3,5 مليون دولار

قال وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، إن الوزارة استكملت كافة تحضيراتها واستعداتاتها لتقديم رزمة من كفالات الايتام بقيمة 3,5 مليون دولار،  لأكثر من 3900 يتيم في الضفة وغزة، بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي.

وأكّد الشاعر في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن كفالات الأيتام تأتي ضمن جهود الوزارة لتقديم الخدمة للفئات المهمشة والضعيفة، منوهاً إلى أنها تعمل بالحد الأقصى من طاقتها لتوفير العيش الكريم لبعض شرائح المجتمع الفلسطيني، والبحث عن موارد لتوفير هذه المتطلبات.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل حالياً على مشروع شراء حقيبة مدرسية لكل يتيم، وإنشاء دار للأيتام ومساعدتهم في رسوم تعليمهم الجامعي بدعم من الهلال الأحمر الاماراتي، وبيّن أن عدد الأيتام المكفولين مع نهاية عام 2016 سيكون 7 آلاف.

وأعرب عن شكره وامتنانه للدعم الدائم الذي تقدمه الامارات الشقيقة عبر هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، الذي يغطي احتياجات ومشاريع مهمة وأساسية مثل كفالة اليتيم والصندوق الاماراتي لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة والمشاريع الرمضانية والموسميّة.

ولمناسبة حلول عيد الفطر، دعا الشاعر إلى تعزيز وتجسيد القيم الدينية والاجتماعية والانسانية النبيلة كقيم التضامن والتراحم والتكافل، وتحقيق التعاون والشراكة مع الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، في اطار مسؤولياتنا وواجباتنا كمجتمع تجاه هذه الفئات.

الاخبار العاجلة