السجن 15 عاما لكل متضامن مع قطر

7 يونيو 2017آخر تحديث :
قطر

رام الله- صدى الاعلام- 7-6-2017- ضيقت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، الخناق على جارتها قطر، وهددت كل من ينشر آراء يبدي فيها تعاطفه معها بالسجن لمدد تصل إلى 15 عاما ومنعت حاملي جوازات السفر القطرية والإقامة في قطر من دخول الإمارات.

ولم تظهر دلائل بعد على نجاح الجهود المبذولة لنزع فتيل الأزمة الإقليمية التي اندلعت عندما قطعت الإمارات العربية المتحدة وعدد من القوى العربية الكبرى الأخرى علاقاتها الدبلوماسية مع قطر يوم الاثنين متهمة إياها بدعم جماعات إسلامية متشددة وإيران وهو ما تنفيه قطر.

وهدد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الأربعاء، بفرض مزيد من القيود على قطر إذا تطلب الأمر. وقال إنه يتعين عليها أن تعلن التزامها الكامل بتغيير سياساتها المتعلقة بدعم المتشددين.

وتنفي قطر تماما تقديم مثل هذا الدعم.

وأشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الثلاثاء، بالإجراءات ضد قطر، إلا أنه تحدث هاتفيا بعد ذلك مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وأكد أهمية وحدة الخليج.

وتحدث وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس هاتفيا مع نظيره القطري وأعرب عن التزامه بأمن منطقة الخليج.

وتستضيف قطر ثمانية آلاف من أفراد الجيش الأميركي، حيث توجد فيها أكبر قاعدة جوية أميركية في الشرق الأوسط، وقاعدة الانطلاق للضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم “داعش”.

ويسعى أمير الكويت للوساطة لحل الأزمة، حيث اجتمع أمس الثلاثاء مع العاهل السعودي.

لكن عزلة قطر عن جيرانها العرب الأقوياء تزايدت.

ونقلت صحيفة “جلف نيوز” الإماراتية وقناة العربية التلفزيونية أنباء الحملة على من يعبرون عن تعاطفهم مع قطر. 

المصدر: رويترز

الاخبار العاجلة